قالت صحيفة « يديعوت أحرونوت» في تقرير لها إنَّ مصر بدأت سلسلة من المحادثات لجس النبض من أجل تجديد المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين. 

تفاصيل ما جاء بالصحيفة العبرية

كما ذكر التقرير بالصحيفة العبرية، أنَّ وفودًا إسرائيلية متخصصة تزور القاهرة أسبوعيًا لبحث الأمور المتعلقة بالاتفاقية، مضيفة أنَّ الوفود منخرطة في تقديم مطالب بالتعاون المصري لإعادة تفعيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

 

ومن جانبه، طرح نيتسان ألون، أحد كبار المفاوضين بدولة الاحتلال الإسرائيلي، اقتراحًا  في مجلس الوزراء الإسرائيلي يتوافق مع الخطوط العريضة المصرية المقدمة للفصائل الفلسطينية. 

ومنح مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، الموافقة على فرق التفاوض  لمواصلة المحادثات من أجل إطلاق سراح المحتجزيم، والتي وصلت إلى طريق مسدود خلال الأسبوعين الماضيين بسبب خلافات كبيرة مع الفصائل الفلسطينية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفاوضات غزة وقف إطلاق النار إطلاق النار غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنه على حركة حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالموافقة على مقترح بايدن

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • بن غفير: قرار الوقف المؤقت للعمليات في رفح الفلسطينية لم يعرض على مجلس الوزراء
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • مجلس الوزراء كلّف الخارجيّة تقديم شكوى ضدّ العدوّ الإسرائيليّ
  • بشأن جورج عبدالله... ماذا طلب مجلس الوزراء من وزارة العدل؟
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة