نابلس - صفا

حرق مستوطنون، مساء الأربعاء، مساحات من الأراضي الزراعية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم بأن مستوطنين من مستوطنة "شافي شمرون" الجاثمة على أراضي البلدة، أضرموا النار في 15 دونما مزروعة بمحاصيل القمح في سهل البلدة، تعود للمواطن أحمد توفيق مخالفة، ما أدى لاحتراق المحصول بالكامل.

وأشار عازم إلى تصاعد اعتداءات المستوطنين على أراضي البلدة، إذ أحرقوا خلال الشهر الجاري عشرات الدونمات وغرفا وأكشاك زراعية على طول الطريق الممتد من بلدة سبسطية وحتى مفترق بلدة بزاريا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتداءات مستوطنون

إقرأ أيضاً:

شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)

استشهد فتى فلسطيني، اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن الفتى سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، استشهد برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك قضاء نابلس.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت أن طواقمهم في نابلس، تعلمت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي ف يبيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب مواطن (45 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، وطفل (16 عاما) بالرصاص الحي بالفخذ أيضا، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار الجمعية إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق إسعاف بلدية بيت فوريك، وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين أحدهم الفتى خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده لاحقا.



واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفردان غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وداهم جيش الاحتلال منزل المطارد أحمد الرشاد بالبلدة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين؛ إن "مجاهدينا تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

وفي جنين، اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقين في جنين، كما استهدف إطلاق نار جيش الاحتلال في شارع حيفا وسط المدينة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الجلزون شمال رام الله، وسط الضفة الغربية.

أصيب 8 فلسطينيين، بينهم 4 بجروح خطيرة مساء الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية.


مكان ارتقاء الفتى سلطان خطاطبة في بيت فوريك شرق #نابلس #علم_فلسطين #حج_البراءة #يوم pic.twitter.com/m1yPB8qlkV

— حنان عيسى ???? (@hana_n_issa) June 15, 2024

تغطية صحفية: الشاب سلطان عبدالرحمن خطاطبة، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بيت فوريك، شرق نابلس. pic.twitter.com/bljkKV3uHj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 15, 2024

مصادر محلية: جيش الاحتلال يعتدي على ضابط إسعاف بلدية بيت فوريك بالضرب، وتحطيم زجاج مركبة الإسعاف. pic.twitter.com/aVKPNPHg6s

— فلسطين بوست (@PalpostN) June 15, 2024

مصادر محليّة: استشهاد الشاب سلطان عبد سلطان خطاطبة متأثراً برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق #نابلس pic.twitter.com/PkONXSMNZy

— راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل بالضفة والاحتلال يمنع فلسطينيين من صلاة العيد بالأقصى
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • نابلس - استشهاد طفل وإصابة اثنين في بيت فوريك
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • مستوطنون يجرفون أراضي المواطنين في قصرة جنوب نابلس
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • مستوطنون يقتحمون تجمعا بدويا شمال غرب أريحا
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا