أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الأربعاء بالرباط، مباحثات مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور.

وجددت السيدة باور، خلال ندوة صحفية عقب هذه المباحثات، التأكيد على دعم الولايات المتحدة للإصلاحات المنجزة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجالات الحكامة والتعليم والتنمية.

وأشادت بالإنجازات العديدة التي حققها المغرب في مجال الإصلاحات والتنمية، مشيرة في هذا الإطار إلى الدور الفعال الذي تضطلع به المملكة على الصعيدين القاري والإقليمي.

كما نوهت المسؤولة الأمريكية بالجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لتعزيز تمكين الشباب ومكافحة التطرف.

وأبرزت أيضا الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال الطاقات المتجددة، وكذا المكتسبات المبهرة للمغرب في ميدان مكافحة التغيرات المناخية.

ومن ناحية أخرى، لم تفوت باور الفرصة للإشادة عاليا بالتدبير الفعال للسلطات المغربية لتداعيات زلزال الحوز.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ

المناطق-الرياض

ثمّن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بجهود العاملين والمتطوعين خلال موسم حج هذا العام، وما يقومون به من أعمال لتسهيل وتسخير أداء ضيوف الرحمن نسكهم بيُسر وطمأنينة، مشيرًا أن هذه الجهود تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله – التي اقتضت تقديم الدعم وتسهيل العديد من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، بالتكامل والتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم ، المقر الرئيس لعمليات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الحج، اطلّع خلالها على سير العمل وجهود الفرق الرقابية التابعة للوزارة في تعزيز امتثال المنشآت العاملة في الحج‬ بنظام العمل ولوائحة التنفيذية، وأبرز المبادرات والخدمات ومهام فرق العمل التطوعية خلال موسم الحج داخل الحرم المكي والمشاعر المقدسة.

أخبار قد تهمك مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات 18 يونيو 2024 - 12:10 صباحًا الصحة تستقبل أكثر من 47 ألف اتصال منذ بداية الحج عبر 937 18 يونيو 2024 - 12:07 صباحًا

وكانت الوزارة قد أطلقت عددًا من الخدمات والمبادرات ضمن جهودها المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن والعاملين والمنشآت في موسم الحج منها تمكين العمل الموسمي للمنشآت والأفراد عبر خدمة “أجير الحج” وخدمة “التأشيرات الموسمية”، كما تقوم اللجان الرقابية التابعة للوزارة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بالمتابعة المستمرة لأحكام نظام العمل، كما أطلقت مبادرة لمكافحة التسول في الموسم بلغات متعددة وأشرفت من خلال مبادرة مراكز ضيافة الأطفال على أكثر 22 مركزًا بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى عدة مسارات تطوعية وخدمية لخدمة الحجاج.

يذكر أن هذه الجهود استمرارًا لعمل منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تعزيز وتحسين فعالية الخدمات وزيادة الفرص التطوعية بهدف تسهيل مناسك الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 يونيو 2024 - 12:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 يونيو 2024 - 12:02 صباحًاانطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 2024 أبرز المواد17 يونيو 2024 - 11:56 مساءًالشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين بمسجد الخيف أبرز المواد17 يونيو 2024 - 11:49 مساءًالمملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة أبرز المواد17 يونيو 2024 - 11:39 مساءً“الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”: الانقطاع في مخيم البعثة الأردنية يعود للشبكة الداخلية للمخيم أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:52 مساءً“سعود بن مشعل” يستقبل مدير عام المجاهدين18 يونيو 2024 - 12:02 صباحًاانطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 202417 يونيو 2024 - 11:56 مساءًالشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين بمسجد الخيف17 يونيو 2024 - 11:49 مساءًالمملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة17 يونيو 2024 - 11:39 مساءً“الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”: الانقطاع في مخيم البعثة الأردنية يعود للشبكة الداخلية للمخيم17 يونيو 2024 - 10:52 مساءً“سعود بن مشعل” يستقبل مدير عام المجاهدين مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المملكة تُشارك في أعمال لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء
  • إسبانيا تجدد تأكيد التزامها بمواصلة التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الحرائق
  • مسؤولة أميركية: هناك صعوبات تواجه الرصيف العائم في غزة
  • فائض كبير في النفط عام 2030.. دول ستضطرب ومشاريع ستفشل
  • مع ارتفاع معدلات المجاعة.. الوكالة الأمريكية للتنمية تحذر من صعوبة الوضع الإنساني بغزة
  • الوكالة الأميركية للتنمية: الوضع الإنساني في غزة صعب جدا لهذه الأسباب
  • المغرب يقدم نفسه كقوة عالمية في مجال تصدير السيارات ويصبح المورد الرئيسي للاتحاد الأوروبي
  • خلية التجسس الأمريكية تعيد تعريف الدبلوماسية والتنمية والتطوير
  • ثروات اليمن ومقدراتها في مرمى المخابرات الأمريكية- الإسرائيلية
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ