تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الشعب السوري خبر الإعلان عن إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم بحذر، وكانت تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتمحور على الدور اللافت الذي لعبته منذ عام 2018، والحالة التي أحاطت بها ضمن المسرح الاقتصادي لسوريا، بحسب ما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية.

وأعلنت الرئاسة السورية، في بيان، أن تشخيصها بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا) جاء عقب ظهور أعراض وعلامات سريرية، تبعتها مجموعة من الفحوصات.

وتابع البيان أنها ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، و"ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من بروتوكول العلاج".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصاب أسماء الأسد، 48 عاما، بمرض السرطان، وكانت قد شفيت بحسب "الرئاسة" ذاتها في عام 2019، بعدما خضعت لبرنامج علاجي خاص بمرض سرطان الثدي الذي أصابها في 2018.

وقبل 2018 لم يكن اسمها يتردد إلا بالشيء البسيط وعندما كان تركيز المراقبين والصحفيين والباحثين مركز على محطات حياة الرئيس السوري قبل تسلمه زمام حكم البلاد أو عندما كان في بريطانيا، البلد الذي تعرف فيها على أسماء وتزوجها بعد ذلك.

لكن وبعد العام المذكور حدث تحول لافت على البيت الداخلي لعائلة الأسد، وتمثل بصعود زوجة الرئيس السوري أسماء إعلاميا وبالتدريج، وذلك في إطار الفعاليات التي كانت تقيمها المنظمة المرتبطة بها (الأمانة السورية للتنمية)، أو على صعيد المشهد الاقتصادي لسوريا.

وفيما يتعلق بزوجها بشار الأسد، قالت أسماء: “هو شريك العمر كله والسرطان كان رحلة من العمر، الأكيد أنه كان معي”، وفي أول صورة نشرت لها إثر إعلان إصابتها بالمرض، ظهر بشار الأسد في الصورة مع أسماء وهو جالس إلى جانبها ويتبادلان الابتسامات، وفقا لقناة "العربية".

وأسماء الأسد هي أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت، ووالدها طبيب متخصص في أمراض القلب في المملكة المتحدة اسمه فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية السابقة سحر عطري. وتنحدر عائلتها من حمص وتحمل إجازة جامعية من "كينجز كولدج" في لندن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسماء الأسد الرئيس السوري بشار الأسد السرطان الرئیس السوری أسماء الأسد

إقرأ أيضاً:

بايدن يؤكد أنّه لن يعفو عن نجله هانتر بعد إدانته بحيازة سلاح

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الخميس، أنّه لن يعفو عن نجله هانتر الذي أدانته محكمة في الولايات المتحّدة بحيازة سلاح ناري خلافاً للقانون.

وخلال مؤتمر صحافي في قمة مجموعة السبع في إيطاليا سأل صحافي الرئيس الأميركي عمّا إذا كان يعتزم إصدار عفو عن نجله فردّ قائلاً "كلا".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بايدن قوله "لن أعفو عنه"، مشيراً أيضاً إلى أنّه لن يخفّف العقوبة التي سيصدرها القضاء بحقّ نجله.

وسبق للرئيس الديموقراطي الذي سيواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نوفمبر، أن أكّد أنّه لن يعفو عن نجله إذا ما أدين أمام المحكمة، متعهّداً "احترام الإجراءات القانونية".

 ودانت هيئة محلّفين هانتر بايدن بتهم تتعلّق بحيازته سلاحاً نارياً خلافاً للقانون في 2018 عندما كان مدمناً على المخدّرات.

وبعد إدانته، يواجه هانتر بايدن (54 عاماً) عقوبة يمكن أن تصل نظرياً إلى السجن لمدة 25 عاماً، لكن يمكن للمحكمة أيضاً أن تستبدلها بعقولة أخرى أخفّ.

وهانتر بايدن محام ورجل أعمال سابق امتهن الرسم، وقد أدين بتهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدّرات عندما اشترى مسدس كولت كوبرا من متجر أسلحة في 12 أكتوبر 2018.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد الأضحى
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض
  • كيت ميدلتون تكشف كواليس حالتها الصحية| أول ظهور رسمي بعد تشخيصها بالسرطان
  • بايدن يؤكد أنّه لن يعفو عن نجله هانتر بعد إدانته بحيازة سلاح
  • إصابة أوبرا وينفري بمرض خطير بسبب إبر النحافة
  • المقداد: آثار الإجراءات الاقتصادية تتضاعف في ضوء الممارسات العدائية التي تنتهجها واشنطن وحلفاؤها ضد سورية وما يرتبط بها من أعمال عدوان واحتلال ونهب للثروات الوطنية وحرمان الشعب السوري من خيرات وطنه
  • المقاومة اللبنانية تستهدف آلية عسكرية للعدو الإسرائيلي عند وصولها إلى مثلث قدس “يفتاح”يوشع بصاروخ موجّه وتصيبها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح
  • مصادر: لبنان يسلم ضابطا سوريا منشقا لنظام الأسد
  • الأسد يفرض عقوبات حازمة على من يتعدى على مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات