صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@11:20:13 GMT

أبوظبي تستضيف بطولة آسيا للملاكمة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء عبدالله بن طوق: الإمارات وأميركا ترتبطان بعلاقات استراتيجية متينة في المجالات كافة


يستضيف اتحاد الملاكمة بطولة آسيا للواعدين والواعدات والناشئين والناشئات في أبوظبي من 21 أغسطس إلى 3 سبتمبر المقبلين، بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 25 دولة.

بإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة، ودعم الهيئة العامة للرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي.
وأكد اتحاد الملاكمة، في بيانه، أهمية البطولة لمستقبل الفئات العمرية المختلفة، وحرص الدول الآسيوية على إعداد أجيال من اللاعبين واللاعبات، ضمن خطة الإعداد للمشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب في أوزبكستان 2025، والألعاب الآسيوية للكبار باليابان 2026.
وأشار إلى حرصه على توفير أفضل فرص التأهيل لأبطال الإمارات من خلال تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات؛ لتمكينهم من المهارات والقدرات التي تؤهلهم لإظهار المستويات المتطورة، والمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية، مشيداً بالتجاوب الكبير مع الخطط والبرامج ودعم المجالس والهيئات الرياضية لاستراتيجية التطوير المستقبلية بالاتحاد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الملاكمة مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي تعهد الانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي "UACA" لدعم تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات المتمثلة في خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي.

وتم إطلاق تحالف الإمارات للعمل المناخي خلال قمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين "cop27" من قبل جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف متعدد الشركاء يدعم العمل الجماعي من أجل المناخ.

وتتمثل رؤية التحالف في زيادة الزخم لتحقيق أهداف الحياد المناخي على المدى القريب والبعيد وتعزيز التعاون المشترك لخلق بيئة سياسية تدعم جهود إزالة الكربون التي تبذلها الهيئات المعنية.. كما يعمل التحالف على إشراك الجهات الفاعلة الحكومية المحلية وغير الحكومية بما في ذلك القطاع الخاص على أن يتم اعتمادها من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات.

ويُعد تحالف الإمارات للعمل المناخي إحدى مسرّعات الحملة العالمية "السباق نحو الصفر" التي يقودها الرواد رفيعو المستوى والتي تحشد القيادات والدعم من الجهات الفاعلة غير الحكومية لبناء الزخم حول التخلص من الكربون وخفض الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2030، تماشيا مع اتفاق باريس.

وقامت بتوقيع التعهد نيابة عن الهيئة سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري ، الأمين العام للهيئة بحضور سعادة رزان خليفة المبارك رئيس اللجنة الاستشارية لـتحالف الإمارات للعمل المناخي، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة "IUCN" رائدة الأمم المتحدة رفيعة المستوى في مجال تغير المناخ في "cop28" إلى جانب ليلى مصطفى عبد اللطيف المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي على الالتزام بالانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي ولجنته الاستشارية وفي إطار هذه اللجنة ستعمل الهيئة جنبًا إلى جنب مع أعضاء التحالف لتقديم إرشادات استراتيجية وفنية رفيعة المستوى تعتمد على الخبرة المتعمقة لقادتها، ودعم هدف التحالف المتمثل في زيادة الزخم نحو مستقبل الحياد المناخي.

أخبار ذات صلة برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية» الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار

وستعمل الهيئة على ضمان أن يكون التحالف محركًا رئيسيًا لتعزيز التزامات الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية مع توفير الدعم لتحالف الإمارات من خلال تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة غير الحكومية في مجال التخلص من الكربون وإشراك صنّاع السياسات في النتائج والتوصيات، لتسريع الانتقال إلى الحياد المناخي.

كما ستعمل على رفع مستوى الوعي حول التحالف وفوائده للدولة، وتحديد الفرص الاستراتيجية للتحالف للمساهمة في المشاريع الوطنية مثل تعهد الشركات المستدامة المسؤولة عن المناخ والعمل لتحقيق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي في الإمارات بحلول عام 2050 من خلال تبادل المعلومات حول السياسات والمعلومات ذات الصلة حسب الحاجة.

وقالت رزان المبارك إن هيئة البيئة - أبوظبي تعتبر الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في إمارة أبوظبي ومن المناسب أن تكون عضواً رئيسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل العمل المناخي بفضل سنوات خبرتها الواسعة في معالجة آثار تغير المناخ .

وأضافت أن الهيئة أطلقت في العام الماضي استراتيجية التغير المناخي لإمارة أبوظبي، لذلك ستكون الهيئة عضواً بارزاً يقدم توجيهات مهمة، وكل ذلك بهدف دعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

من جانبها أكدت شيخة الظاهري التزام إمارة أبوظبي بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050 بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات في هذا المجال.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • جدول مباريات اليوم السبت 15 يونيو 2024 والقنوات الناقلة
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تمنح المركز الوطني للأرصاد صفة مركز التدريب الإقليمي لمنطقة آسيا
  • «زوارق الإمارات» تسابق الزمن في إيطاليا
  • بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو
  • من رحم الملاكمة.. الكيك بوكسينج تستهوي النشء وتحصد الجوائز
  • تصوير ظاهرة فلكية فريدة من سماء الإمارات
  • لايف نيشن تستضيف فعالية جلو بارتي الحية لأول مرة في الإمارات