وقّع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة، بهدف تعزيز التوسع في مجال التنمية الزراعية بالمنطقة من خلال برنامج التنمية الريفية والاستثمار الزراعي والأبحاث الزراعية، ودراسة وابتكار المنتجات الجديدة للصندوق التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم مجالات التنمية الريفية.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذي للإستراتيجية المهندس عادل الجمعة، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي.

وتشمل المذكرة تبادل الخبرات بين الجامعة والصندوق في مجال البرامج الأكاديمية التي تتعلق بالأنشطة والأبحاث الزراعية، إضافة إلى تبادل البيانات والإحصائيات وبناء شراكات إستراتيجية وتعزيز التعاون الأكاديمي والتدريبي بما يخدم أهداف الطرفين.

وعلى هامش التوقيع، التقى الرئيس التنفيذي للإستراتيجية المهندس عادل الجمعة، بمعالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين،

وناقش اللقاء أهمية تعزيز دور الجامعات في تطوير الدراسات والأبحاث وابتكار المنتجات التمويلية الجديدة في مختلف المجالات الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة لها.

وقع #صندوق_التنمية_الزراعية مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة @BahaUniversity، بهدف تعزيز برنامج التنمية الريفية والاستثمار الزراعي بالمنطقة، إضافة إلى تطوير الدراسات والأبحاث وابتكار المنتجات التمويلية الجديدة في مختلف المجالات الزراعية للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي ودعم مجالات… pic.twitter.com/ZlSRjhfEz6

— صندوق التنمية الزراعية (@AdfGovSa) May 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق التنمية الزراعية جامعة الباحة صندوق التنمیة الزراعیة التنمیة الریفیة جامعة الباحة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مذكرة تفاهم مع معهد الإمارات المالي، بشأن تدريب وتوظيف أصحاب الهمم، وذلك من خلال معارض التوظيف التي ينظمها المعهد للمواطنين بشكل عام، بالإضافة إلى تنظيم معارض خاصة لتوظيف أصحاب الهمم، كما تم الاتفاق على تنفيذ مبادرات وأنشطة أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً، وتدعم تلك المبادرات أولوية المؤسسة الاستراتيجية لتمكين تلك الفئات مهنياً ودعمهم في الاستقرار الوظيفي

وقع المذكرة عن المؤسسة عبد الله الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وعن المعهد نورة البلوشي بصفتها المدير العام، وحضر مراسم التوقيع، التي جرت على هامش معرض إثراء للتوظيف، لفيف من قيادات المؤسسة والمعهد.

ورحب الحميدان بإبرام المذكرة ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف أجندة التوطين، والعمل لإعداد الجيل القادم من المتخصصين في الخدمات المالية على مستوى عالمي، من خلال بناء القدرات ووضع المعايير وتعزيز الابتكار في هذا القطاع، ويأتي هذا التعاون بين المؤسسة والمعهد في إطار تعزيز التعاون مع مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، لتوفير فرص تعليمية بجودة عالية وفرص وظيفية لأصحاب الهمم.

وأشاد بدور المعهد في دعم وتأهيل الكفاءات المواطنة، وفق أعلى المعايير العالمية، وكذلك بأهمية مبادراته في تعزيز الابتكار وتطوير القطاع المالي في الدولة، مُثمّناً جهود القائمين عليه في عقد الاتفاقيات والشراكات الهادفة إلى تسريع تنفيذ برامج التوطين في هذا المجال.

وقالت نورة البلوشي: «إيماناً منها بأهمية تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة ونهج دولة الإمارات في تعزيز شمولية وتنوع القطاع المصرفي والمالي، وحرصاً على مواءمة ممارسات وأنشطة المعهد مع استراتيجية الإمارات الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، والتي تهدف إلى ضمان حصولهم على فرص متساوية في جميع مجالات الحياة».

وأضافت، «نثمن جهود مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، ونأمل أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز هذه الجهود وفتح آفاق جديدة».

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون