قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن المديرية استعدت استعداداً كاملاً لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحانات بالإسكندرية 26 ألف و480 طالبا يؤدون امتحاناتهم أمام 85 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 41 لجنة للتعليم الصناعي و 36 لجنة للتعليم التجاري و 3 لجان للفندقي و 5 لجان للزراعي، كما تم تجهيز 30 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 20 استراحة للرجال و 10 استراحات للسيدات.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتب الدورية بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية ومدير عام التعليم الفني وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدًا على التواصل الفوري مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية مديرية التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى

أعلنت جامعة المنيا عن إنجاز هام تمثل في إتمام عملية تصحيح ورصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية لجميع الفرق الدراسية. كما أعلنت بعض الكليات الأخرى عن نتائج بعض فرقها الدراسية وبرامجها الخاصة، تشمل: كلية الآداب، وكلية التربية، وكلية التربية للطفولة المبكرة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية السياحة والفنادق، وكلية التمريض، وكلية التربية النوعية.

وأكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على استمرار أعمال الكنترولات ومراجعة النتائج الدقيقة في جميع الكليات، مع التزامها بالإعلان تباعًا لنتائج باقي الفرق الدراسية خلال الفترة القادمة.

حرص على سرعة إعلان النتائج وتسهيل إجراءات الطلاب:

شدد الدكتور فرحات على توجيه عمداء الكليات بسرعة إنجاز عملية إعلان النتائج، مع التركيز بشكل خاص على نتائج طلاب السنوات النهائية، تسهيلاً لتقديمهم أوراقهم واستكمال إجراءات التقديم للخدمة العسكرية. وأشار إلى أن جميع النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا على موقع كلية الطالب.

امتحانات ناجحة في ظل ظروف استثنائية:

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا شهدت مشاركة 80 ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات البالغ عددها 20 كلية، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد.تميزت الامتحانات بتطبيق جميع الإرشادات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، مع الحرص على منع دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين. كما حرصت الجامعة على توفير أجواء ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى