أبوظبي - عماد الدين خليل
أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن ممارسة نشاط تعدين العملات الرقمية غير مسموح في المزارع ويندرج تحت بند استغلال المزرعة في غير الأغراض المخصصة لها والذي تصل قيمة غرامتها 10 آلاف درهم.
ودعت الهيئة من خلال حملتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المزارعين تجنب مثل تلك النشاطات غير المسموح بها والالتزام بممارسة الأنشطة المسموح بها في مزارع الإمارة ما يسهم في تعزيز الاستدامة الزراعية، وتحقيق أهداف الهيئة في الوصول إلى الأمن الغذائي ودعم التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.


وأصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مؤخراً قراراً يحدد الأنشطة النباتية والحيوانية الاقتصادية في المزارع، والتي تشمل 71 نشاطاً اقتصادياً يمكن ممارستها في الأراضي الزراعية.
وحدد القرار الأنشطة النباتية، فالحصول على ترخيص نشاط اقتصادي نباتي في المزرعة، يستلزم زراعة 25% على الأقل من مساحة المزرعة بأحد أنشطة الإنتاج النباتي، مثل زراعة أشجار الفاكهة بمعدّل شجرة فاكهة لكل 40 متراً مربعاً، ومحاصيل الخضراوات في الحقل المكشوف بعروتين شتوية وصيفية طوال فترة الموسم الزراعي للعروتين، وأشجار النخيل بمعدَّل نخلة لكل 100 متر مربع، أو زراعة محاصيل الخضراوات في البيوت المحمية الشبكية أو البلاستيكية أو الزجاجية، ضمن مساحة لا تقل عن 10% من إجمالي مساحة المزرعة، أو زراعة محاصيل الأعلاف بشرط امتلاك ثروة حيوانية، وبحد أقصى يبلغ 40% من المساحة الإجمالية، على ألا تزيد على 10 دونمات، وتُستثنى من ذلك المزارع التي تُروى بالمياه المُعاد تدويرها»، ويسمح القرار بالجمع بين تلك الأنشطة، بشرط مراعاة الحد الأدنى للمساحات المطلوبة.
وأجاز القرار ممارسة أحد أنشطة الإنتاج الحيواني في المزرعة إن تعذر ممارسة أنشطة الإنتاج النباتي فيها بسبب ندرة المياه أو زيادة ملوحة مياه الري فيها عن 10,000 جزء في المليون، حيث يتاح لمالك المزرعة الحصول على ترخيص لممارسة نشاط اقتصادي في المزرعة، كتربية الأغنام أو الإبل أو الأبقار، أو تربية الدواجن (النظام المفتوح أو المغلق) أو تربية الأحياء المائية على اليابسة (الأسماك والقشريات) من الأنواع التي تحدِّدها الهيئة ويُشترَط وجودها في المزرعة.
وأكَّد القرار أهمية الالتزام باستيفاء جميع المتطلبات اللازمة لممارسة الأنشطة الزراعية والاقتصادية في المزارع وفقاً للتشريعات السارية، ويمكن لملاك المزارع تقديم طلبات الحصول على التراخيص المناسبة لهم عبر منصة حكومة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي فی المزرعة

إقرأ أيضاً:

الهدوء يسيطر على أسهم الإمارات قبيل عطلة عيد الأضحي

سيطر الهدوء على تداولات أسواق الأسهم المحلية، في ختام تعاملات اليوم، وذلك قبيل بدء عطلة عيد الأضحى المبارك، وسط تباين في أداء المؤشرات الرئيسية وسيولة تجاوزت مليار درهم.

وتغلق الأسواق المحلية أبوابها خلال عطلة عيد الأضحى حتى يوم الثلاثاء القادم على أن يستأنف الدوام في الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024.

وتوزعت السيولة بواقع 841.5 درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و171.8 مليون درهم في سوق دبي المالي، بعد تداول 289.7 مليون سهم عبر تنفيذ أكثر من 20.2 ألف صفقة.

واستحوذ سهم “العالمية القابضة” على النصيب الأكبر من التداولات في سوق أبوظبي بسيولة قاربت 181 مليون درهم وأغلق عند 407.5 درهم، تلاه سهم “ألفا ظبي” جاذباً نحو 97.2 مليون درهم وأقفل عند 12.22 درهم مرتفعاً بنسبة 5.34%، ثم سهم “أبوظبي الأول” مستقطباً 58.2 مليون درهم ليصل إلى مستوي 11.58 درهم.

وفي سوق دبي، تصدر سهم “إعمار العقارية” النشاط مستقطباً سيولة بنحو 37.2 مليون درهم وأغلق مرتفعاً بنسبة 0.26% عند مستوى 7.75 درهم، تلاه سهم “الإمارات دبي الوطني” جاذباً أكثر من 21.4 مليون درهم ليصل إلى 16.25 درهم بارتفاع 0.3%، ثم سهم “دبي الإسلامي” بسيولة 15.07 مليون درهم وأغلق مستقراً دون تغيير عند 5.59 درهم.وام


مقالات مشابهة

  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • زيادة الطلب على شراء الأضاحي بأسواق أبوظبي
  • افتتاح «سوق الأضاحي» لأصحاب العزب والمزارع بالوثبة
  • أزمة تأشيرة الزيارة.. عضو بـغرفة السياحة: توقيع غرامة 10 آلاف ريال على هذه الفئة من الحجاج
  • أسعار العملات بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة في السوق السوداء
  • الهدوء يسيطر على أسهم الإمارات قبيل عطلة عيد الأضحي
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع