قاد النجم النيجيري الدولي أديمولا لوكمان فريقه أتلانتا الإيطالي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيل 3 أهداف (هاتريك)، مقابل صفر على باير ليفركوزن منهيا سلسلة الهزائم لفريقه، وذلك على ملعب (أفيفا) بالعاصمة الأيرلندية دبلن.

وتقمص لوكمان دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله أهداف أتلانتا الثلاثة في الدقائق 12 و26 و76 على الترتيب، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة سواء بمسماها الحديث (الدوري الأوروبي)، الذي بدأ عام 2009 أو المسمى القديم (كأس الاتحاد الأوروبي)، الذي انطلق قبل 53 عاما، يحرز ثلاثية في المباراة النهائية للمسابقة.

وأصبح هذا هو اللقب الثاني في تاريخ أتلانتا، صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي حاليا، بعدما سبق له الفوز بكأس إيطاليا عام 1963.

كما أعاد هذا التتويج البسمة مجددا لجماهير أتالانتا بعد خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خسارة الفريق نهائي كأس إيطاليا صفر-1 أمام يوفنتوس يوم السبت الماضي.

وبات أتلانتا أول فريق إيطالي يتوج بالدوري الأوروبي بمسماه الجديد، ليضرب موعدا في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس/ آب القادم بالعاصمة البولندية وارسو، ضد الفائز من المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، التي تقام بينهما على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو/حزيران.

وتجمعت الآلاف من جماهير أتلانتا السعيدة في بيرغامو الأربعاء لمشاهدة حصول فريقها على أول ألقابه الأوروبية بفوزه 3-صفر على باير ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وفي ساحة فيتوريو فينيتو، كان هناك فيض من المشاعر، حيث شاهد الآلاف من المشجعين الذين يرتدون قمصان زرقاء وسوداء فريقهم يرفع الكأس بعد معاناتهم من صدمة خسارة نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس الأسبوع الماضي.

وقال فيليبو مشجع أتلانتا: «إنها مشاعر لا توصف. أفكر في والدي الذي يشجع أتالانتا منذ أن كان في الخامسة من عمره ولم يسبق له أن شاهده يفوز ببطولة، لذلك يمثل ذلك الكثير له وللجميع، بالنسبة لبيرجامو».

وأشعلت الجماهير الألعاب النارية لتضيء سماء الساحة الرئيسية في المدينة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

فريق مولودية الجزائر يتسلم ذرع البطولة للمرة الثامنة في تاريخه

تسلم فريق مولودية الجزائر، اليوم الجمعة، ذرع البطولة الخاصة بموسم 2023-2024، والذي ناله عن جدارة، واستحقاق.

واختتم مولودية الجزائر، الموسم الكروي الجاري، بفوزهم على الضيف مولودية وهران، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتصدر العميد، ترتيب البطولة بـ65 نقطة.

وعقب انتهاء هذه المبارة، قام رئيس “الفاف” وليد صادي، بتسليم الميداليات للاعبي المولودية، قبل منحهم ذرع البطولة.

وجرت توزيع الميداليات، وذرع البطولة من رئيس الفاف وليد صادي، للاعبي المولودية، بحضور عدة شخصيالت بارزة، بالإضافة لقدامى لاعبي المولودية، يتقدمهم علي بن شيخ.

يذكر أن لقب البطولة الذي توج به فريق مولودية الجزائر، هذا الموسم، يعتبر اللقب الثامن في تاريخ الفريق.

مقالات مشابهة

  • الترجي يتوج بـ الدوري التونسي 2024 للمرة 33 في تاريخه
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • الرجاء بطلًا لـ الدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه
  • فريق مولودية الجزائر يتسلم ذرع البطولة للمرة الثامنة في تاريخه
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء بطلاً للدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه
  • للمرة الأولى.. يسرا اللوزي مع خالد النبوي في مسلسل السراب