الجزيرة:
2024-06-16@11:51:32 GMT

كيف تحافظين على مكياجك في حرارة الصيف؟

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

كيف تحافظين على مكياجك في حرارة الصيف؟

تعد حرارة الصيف من الأشياء التي تزعج بعض النساء، كونها تتسبب في سيلان المكياج، ويفسد جمال الإطلالة.

وليصمد المكياج أمام حرارة الصيف، أوصت مجلة "ستايل بوك" بتحضير البشرة جيدا قبل وضع المكياج، وذلك باستخدام طبقة من مستحضر "البرايمر" الذي يعمل على تصغير مسام البشرة، ويمنحها مظهرا موحدا ومتجانسا.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه ينبغي بعد ذلك تطبيق كريم "بي بي" أو "سي سي"، إذ يمتازان بقوام خفيف ويعملان على ترطيب البشرة، في حين ينبغي الابتعاد عن مستحضرات كريم الأساس ذات القوام الثقيل وقدرة التغطية العالية، نظرا لأنه سرعان ما تتكون بقع قبيحة المظهر عندما يسيل العرق.

ومن المفيد أيضا وضع طبقة رقيقة من البودرة الشفافة، والتي تمنح البشرة مظهرا طبيعيا، مع مراعاة تثبيت المكياج بواسطة "سبراي التثبيت".

ولتزيين الشفاه، من الأفضل استخدام مستحضرات أحمر الشفاه ذات المظهر المطفأ بدلا من المستحضرات ذات القوام الكريمي، نظرا لأنها تحتوي على كميات أقل من الزيت والشمع.

وبالنسبة للعيون، فإنه ينبغي عند تطبيق الماسكارا والآي لاينر والكحل وظلال الجفون استخدام المستحضرات المقاومة للماء، والتي يمكنها الصمود أمام العرق.

ومن المفيد أيضا استخدام مناديل امتصاص الزيوت، والتي تعمل على امتصاص الزيت من البشرة لتخلص البشرة من اللمعان سيئ المظهر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن كافة السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة في جميع المنافذ ومعارض البيع، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية، أنه يجرى تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

وأشار إلى أن محلات المواد الغذائية تعمل طوال أيام العيد وأن أسعار المواد الغذائية مستقرة.

ورصد المنوفي أسعار السلع في الأسواق، حيث أكد، أن السمنة البلدي الجاموسى انخفضت من 310 إلى 290 جنيها، والسمنة البلدي البقري من 280 جنيها إلى 250 جنيها.

أسعار الزيت والجين

وقال، إن سعر زجاجة الزيت وزن 750 جراما يتراوح بين 36 إلى 45 جنيه، وسعر الزيت اللتر من 60 إلى 65 جنيه، في حين تراوح سعر كيلو الدقيق بين 18 و20 حنيه، وبلغ سعر كيلو الجبن الأبيض ما بين 120 إلى 140، والجبن التركي بين 220 إلى 240 جنيها.

سعر اللانشون

وأضاف المنوفي، أن سعر كيلو اللانشون العادي تراوح سعره بين 100 و120 جنيها، والحلواني تراوح سعره بين 200 و240 جنيها، أما البسطرمة فتراوح سعر الكيلو منها بين 390 إلى 400 جنيه، وطبق البيض بين 155 و160 جنيها.

سعر الأرز

وأكد عضو شعبة المواد الغذائية، أن كيلو الأرز يتراوح سعره ما بين 27 إلى 35 جنيه، فيما بلغ سعر الـ750 جرام مكرونة بين 12 إلى 15 جنيها، وسعر التونة القطع ما بين 45 إلى 65 جنيها، والمفتتة بين 30 إلى 45 جنيها.

اقرأ أيضاًتراجع متتالي لـ سعر الذهب في قطر اليوم السبت 15 يونيو

سعر الدولار الآن.. «الأخضر» يستقر أمام الجنيه

انخفاض سعر الذهب في الإمارات اليوم السبت 15 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تصف قُبلة Titanic الشهيرة بالـ”كابوس”
  • خاني وكنت لازم أخلص عليه.. اعترافات زوجة بسكب الزيت المغلي على زوجها بعيد شمس
  • 9 خطوات لتبريد المنزل بدون تكييف في الموجة الحارة
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • الصيف لم يبدأ رسمياً والعراق والدول العربية تسجل درجات حرارة خانقة.. ما السبب؟
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية
  • هروب جماعى لشواطئ جمصة بسبب حرارة الصيف
  • عريس يترك زوجته يوم زفافهما لمخالفة أوامره : أيش المكياج والفستان هذا .. فيديو
  • شهادة ثقة أسواق جديدة لصادرات الأدوية المصرية.. تصدير الأنسولين المصرى إلى "كوبا" إنجاز جديد.. و1.8 مليار دولار صادرات مصر من المستحضرات الطبية في 2023