قال جهاد حرب، الكاتب والمحلل السياسي، إنّ إسرائيل تستمر في عملية التفاوض وفي ذات الوقت تقوم بعمليات اجتياح وقتل الفلسطينيين، لافتا إلى أنّه لا يوجد تطور مهم جرى لدى الإسرائيليين من أجل الوصول إلى اتفاق، بل هي محاولة فقط لإلهاء المجتمع الدولي.

وتابع: «خاصة وأن هذه المحاولة تأتي قبيل يوم من إصدار محكمة العدل الدولية، قرارًا وأمرًا احترازيًا قد يكون بوقف الحرب على غزة، لذلك في ظني أن الحكومة الإسرائيلية تحاول التلاعب فقط».

 

نتنياهو يُحاول التلاعب بالمجتمع الإسرائيلي والدولي فقط للبقاء على السلطة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامي أحمد بصيلة، أنّ ما شاهدناه على مدار الأيام الماضية فيما يخص محاولة تحميل مصر المسؤولية عن تعطيل المفاوضات والادعاء بذلك، ما هو إلا لإطالة أمد المفاوضات، مواصلا: «واليوم على ما يبدو أن مجلس الحرب، على الرغم من أن أطرافه طلبت الوصول إلى اتفاق وأن يُصبح إعادة الأسرى هو الأولوية الأولى للمجلس، إلا أن نتنياهو يُحاول التلاعب بالمجتمع الإسرائيلي والدولي فقط للبقاء على السلطة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل نتنياهو فلسطين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة

قال أمير مخول، الكاتب والباحث السياسي، إن الجبهة اللبنانية لا تعد هدفا بالنسبة للمفهوم الاستراتيجي الإسرائيلي في هذه المرحلة، وهناك تقديرات بأنه لا يمكن التكهن في حيثيات مثل هذه الحرب إذا فتحت كحرب شاملة ولا بنتائجها على المستوى الاستراتيجي.

معارضة الولايات المتحدة لاستمرار الحرب على غزة

وأضاف مخول، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية،: «هناك قناعة بأن مربط الفرس يكمن في غزة من خلال التوصل إلى صفقة، والجبهة الشمالية قد تدفع الأمور إلى صفقة في غزة، لأنه لا يمكن لإسرائيل في هذه المرحلة الخوض في حرب غير محسوبة».

وتابع: «كما أن الولايات المتحدة تعارض بشكل كبير ما يحدث في غزة، لأنها قد تتحول لحرب إقليمية تؤثر على أولوياتها الانتخابية الداخلية والاستراتيجية عالميا، وخاصة على أوكرانيا ومنطقة الخليج العربي وعلاقتها مع الصين».

تفاقم الأزمة الداخلية الإسرائيلية

ولفت إلى أن الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم، لكن الحكومة حتى الآن متماسكة، وبدأت هناك علامات تصدع داخل الحكومة اليمينية، وباتت الحكومة أضعف من ذي قبل.

مقالات مشابهة

  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • سوليفان: نتوقع جولات من المفاوضات بشأن مقترح بايدن لهدنة غزة
  • زيلينسكي: سنقدم مقترحات سلام لروسيا بمجرد موافقة المجتمع الدولي عليها
  • خيار الاحتواء بين المفاوضات والحرب المحدودة في الإقليم
  • باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة
  • واشنطن: لم نشهد عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • قمة السبع.. اتفاق سياسي على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة كييف