كتب- حسن مرسي:

سلط أحمد عبد الحافظ، رئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني، الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا الحيوية التي جرت مناقشتها خلال فعاليات مؤتمر "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني".

وأوضح عبد الحافظ خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "اليوم" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن العنصر البشري يعتبر الحلقة الأضعف في سلسلة أمن المعلومات، مما يتطلب العمل على تعزيز الوعي لدى الأفراد فيما يخص الأمور المتعلقة بالأمن السيبراني.

وأكد على الأهمية الكبيرة لوجود أنظمة تكنولوجية متقدمة وقوية لحماية البنى التحتية المهمة والحيوية، وضرورة وضع المعايير والآليات اللازمة لتطبيق وتنفيذ هذه الأنظمة.

وأشار عبد الحافظ إلى المشاركة الواسعة لعدد كبير من الحضور من مختلف الفئات والشركات والطلاب والأفراد العاديين في المؤتمر، وأعرب عن سروره بهذه المشاركة الكثيفة والإقبال الكبير على قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني.

وأكد أن الهدف الرئيسي وراء تنظيم هذا الحدث المهم يتمثل في زيادة التوعية والمعرفة لدى الأفراد بمفهوم وأهمية الأمن السيبراني، وتمكينهم من الاستفادة الأمثل من التقنيات الحديثة والمتطورة في مجالات الحماية الرقمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد عبد الحافظ المجلس الأعلى للأمن السيبراني قمة مصر الدولية للتحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»

أكد رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، دعم بلاده للحملات الرامية إلى حماية البيئة بشكل مستدام، لتحقيق وضع أفضل للأجيال القادمة، مشيرا إلى مواصلة الجهود، من أجل التحول إلى ما وصفه بعصر "أخضر مستدام".

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها رئيس الوزراء الهندي، اليوم الجمعة، خلال قمة مجموعة السبع، التي تستضيفها إيطاليا حاليا.. حيث جدد الدعوة إلى تحقيق الرفاهية في الجنوب العالمي، مشددا على أهمية مشاركة إفريقيا في الشئون العالمية.

وقال مودى - في معرض تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة إكس - "أكدت أن الهند ستكرس جهودها من أجل توثيق العلاقات مع إفريقيا"، مشيراً إلى أن انضمام الاتحاد الإفريقي لمجموعة العشرين كعضو دائم أثناء رئاسة الهند للمجموعة، كان يمثل نقطة تحول مهمة.

وأضاف "تحدثت خلال قمة مجموعة السبع بشأن نطاق واسع من الموضوعات، وخاصة استخدام التكنولوجيا لتحقيق التقدم البشري، وأن تزايد استخدام التكنولوجيا في جوانب عديدة من جوانب الحياة البشرية يؤكد أهمية السعي من أجل تحقيق الأمن الالكتروني، مشددا على التزام الهند بتنفيذ التزاماتها بشأن مؤتمر أطراف الأمم المتحدة للتغير المناخي.

اقرأ أيضاًالمقاومة في العراق تستهدف ميناء حيفا بالطيران المسير

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»
  • مصرع عنصر إجرامي خلال تبادل لإطلاق النار أثناء ضبطه في الدقهلية
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني
  • بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025