قال أحمد مبارك، الإعلامي والسياسي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ صناعة المصادر المزيفة من استراتيجيات السوشيال ميديا في تزييف الوعي الجمعي والتضليل، موضحًا: «من الممكن أن تنشئ موقعا صغيرا كي تنسب الموضوعات إليه، وعند تحدث مروج الشائعات بعد ذلك يستشهد به».

تجميل الكذب عبر السوشيال ميديا

وأضاف مبارك، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من استراتيجيات السوشيال ميديا أيضًا تجميل الكذب، فمن كان يريد ترويج شائعة يمكنه استخدام بوست جرافيك ولوجو من أي موقع سواء كان حقيقيا أو مزيفا.

 

المواطن محاصر بكمية كبيرة من الأكاذيب والضلالات

وتابع إعلامي وسياسي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «المواطن محاصر بكمية كبيرة من الأكاذيب والضلالات، لو لم يكن محاطًا بالمعلومة الحقيقية وفي التوقيت المناسب وبشكل منطقي وموثق، حتى يكون لديه مناعة تمكنه من اختبار المعلومات المزيفة التي تتدفق عليه باستمرار، فإنه سيسقط فريسة وضحية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السوشيال ميديا الشائعات الكذب الطاهري السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

الجيش السوري يشن أضخم حملة لملاحقة "داعش" في البادية

أفادت مصادر لصحيفة "الوطن" بأن الجيش السوري يشن حملة هي الأضخم من بين حملات تمشيط البادية لملاحقة خلايا "داعش" ووقف عمليات تسلله من قاعدة الجيش الأمريكي في التنف.

حميميم: "جبهة النصرة" الإرهابية تخطط لمهاجمة مواقع عسكرية روسية وسورية

وقالت مصادر ميدانية في البادية السورية إن الحملة التي انطلقت منذ أكثر من أسبوع، تستهدف بالدرجة الأولى إغلاق ممرات عبور إرهابيي داعش من التنف ومن منطقة الـ55 كيلو مترا المحيطة بها، حيث الدعم اللوجستي الذي يقدمه الجيش الأمريكي لهم.

وأكدت أن تأمين باديتي السخنة وتدمر، هو الهدف الرئيسي لعملية الجيش السوري، إضافة إلى بادية الرصافة جنوب الرقة وبادية دير الزور الغربية، ما من شأنه حماية الطرق الدولية التي تمر بالمنطقة.

وحسب المصادر، تكتسي العملية أهمية كبيرة بتحييد القوات الأمريكية عن دعم داعش ومد خلاياه بمقومات الصمود والحياة لممارسة دوره التخريبي والإرهابي في زعزعة استقرار البادية السورية وطرق الإمداد فيها، على الرغم من وعورة تضاريس المنطقة واتساعها لتشمل مساحات كبيرة من محافظات سورية عديدة.

وأكدت المصادر أن الجيش تمكن من تدمير تحصينات عديدة في باديتي تدمر والسخنة والرصافة، عمد التنظيم الإرهابي إلى ترميمها، كما وصل إلى مغاور تتسع لعدة سيارات كانت تستعملها خلايا التنظيم للاختباء فيها لتنفيذ أعمالها الإرهابية، إلى جانب قتل وجرح عشرات الإرهابيين.

المصدر: "الوطن"

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. تفاعلت مع حديثه ووضعت يدها على ظهره.. المودل آية أفرو تدخل في وصلة ضحك هستيري مع رجل سوداني بالسعودية وساخرون: (قال ليك شنو خلاك تضحكي قدر دا)
  • قائمة «السوشيال ميديا»
  • ميس حمدان تشعل السوشيال ميديا بطرح أغنية «زلزال في قلبي» (فيديو)
  • "فاكر نفسك مين؟".. تفاصيل الشجار بين العسيلي ومسلم
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • محمد إمام ينشر تغريدات رواد السوشيال ميديا عن فيلم اللعب مع العيال.. ماذا قالوا؟
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • الجيش السوري يشن أضخم حملة لملاحقة "داعش" في البادية
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»