صحيفة الخليج:
2024-06-16@09:05:22 GMT

روبوت كاشف القنابل والمتفجرات عن بعد

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

روبوت كاشف القنابل والمتفجرات عن بعد

أبوظبي: سهيل الحربي

قدمت شركة سكيور لايف للأجهزة الأمنية، أحدث اختراعاتها خلال مشاركتها في المعرض الدولي للأمن القومي والمرونة «آيسنار أبوظبي 2024»، وهو جهاز روبوتي كاشف للقنابل ودبابة مصغرة باستطاعتها الكشف عن وجود متفجرات في أي موقع.

ويحتوي الروبوت على كاميرات دقيقة للمراقبة والتتبع، وماسح ضوئي يحدد ما إذا كان الموقع به متفجرات أم لا والتعامل معها دون اللجوء للتدخل البشري، كما يستطيع الروبوت التحرك في مختلف التضاريس، ويأتي الهدف من هذا الاختراع لحماية الإنسان من أي ضرر في هذه المواقف الحساسة والخطِرة.

وأوضحت الشركة أن الروبوت فيه عدة مميزات أخرى، منها التعامل مع القنابل ونقلها من مكان إلى آخر فهو يحتوي على يد قابضة تسمح له بحمل 50 كيلوجراماً وسحب 180 كيلوجراماً على الأرض، ويحتوي أيضاً على مركبه صغيرة تملك مدفعاً صغيراً لتعطيل القنابل والتعامل معها فوراً عن طريق التحكم فيها من خلال وحدة التحكم عن بعد لتوفير الأمان للمستخدم ويبلغ أقصى مدى للاستخدام حوالي كيلومتر واحد، ويستطيع العمل حتى 5 ساعات بسعة بطاريتين كحد أدنى و12 ساعة كحد أقصى بسعة 6 بطاريات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات روبوت أبوظبي آيسنار أبوظبي

إقرأ أيضاً:

جنيفير لوبيز تمنع النظر في عينيها!

متابعة بتجـــرد: أكّدت تقارير إعلامية قاعدة غير مألوفة تفرضها النجمة الأميركية جنيفير لوبيز على الأفراد العاملين معها وحولها، من مساعدين وسائقين وطواقم شغل.

وتداولت مجموعة كبيرة من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، تجارب شخصية مع “جاي لو”، تفيد بأنها تمنع الجميع من النظر في عينيها، وتلزم الشركات العاملة معها بتطبيقها على أفرادها حين تواجد مغنية البوب.

وقالت المذيعة الأميركية LABellatini: “لدي صديق عمل في مجال الصوت مع لوبيز، وقد طردته. زعمت أنه أوقف الإنتاج بأكمله وكل شيء لأنه نظر في عينيها”، مضيفةً: “لدي 15 قصة أخرى مثل هذه”.

وقال مدوّن: “سائقو سيارات الليموزين الخاصة بها، تلقوا نفس التعليمات، ولم يتمكنوا حتى من النظر إليها في مرايا الرؤية الخلفية الخاصة بهم”.

وادعى أحدهم أنه عمل في منتجع للتزلج في كاليفورنيا، حيث كانت جينيفر تصور إعلانًا تجاريًا لشركة سيارات، موضحاً: “لقد تلقينا إشعارًا في مكتب الاستقبال في المنتجع بأننا لن نتواصل معها بالعين مطلقًا. هل يمكنكم تصديق ذلك؟!”.  

ونشر مستخدم آخر صورة برقية داخلية تنص على منع إحدى الشركات من القيام بأي “إتصال بالعين” مع جينيفر لوبيز.

main 2024-06-14 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • ليست هدنة.. خطة إنقاذ لـ«إسرائيل»!
  • موقف ليفاندوفسكي من المشاركة في يورو 2024
  • جنيفير لوبيز تمنع النظر في عينيها!
  • تسلا تعلن استخدام روبوتات شبيهة بالبشر
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: عازمون على المضي قدما للقضاء على حماس والتعامل مع حزب الله
  • إنجاز هام قد يُحدث تغييرا جذريا في علاج سرطان الرئة
  • روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر