الثورة نت|

أكد مصدر مسؤول بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة أن النظام السعودي ما يزال مستمراً بفرض عوائق أمام حجاج بيت الله الحرام من أبناء الشعب اليمني.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النظام السعودي قام بتغيير خطة النقل الجوي للحجاج اليمنيين في اللحظات الأخيرة من خلال تخفيض عدد الرحلات المتفق عليها للجمهورية اليمنية والتي لا تكفي لتفويج الحجاج المسجلين البالغ عددهم ما يقارب 12 ألفاً و400 حاج، بالتوازي مع عدم إصدار تأشيرات الحجاج المسافرين جواً وتأخير إصدار تصاريح رحلات الحج حتى اللحظة.

واعتبر المصدر تلك الإجراءات المعرقلة، تعمداً واضحاً للصد عن بيت الله الحرام وتسييس فريضة الحج في إطار العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأشار إلى الجهود التي بذلتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والجهات المعنية ذات العلاقة في تذليل الصعوبات ورفع العوائق .. مؤكداً أن النظام السعودي يستخدم هذه الفريضة ورقة ضغط على الشعب اليمني، مستخدماً في ذلك أدواته من المرتزقة.

ودعا المصدر النظام السعودي إلى التوقف عن تسييس فريضة الحج وعدم إعاقة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاً ورفع القيود عن المنافذ الدولية للجمهورية اليمنية لتسهيل تفويج ضيوف الرحمن وفق الإجراءات المنظمة لذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحجاج اليمنيين النظام السعودی

إقرأ أيضاً:

سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام

تقدم مؤسسة البريد السعودي "سُبل" خدمة شراء سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بالشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات البريدية واللوجستية التي تقدمها سُبل في مواسم الحج، بهدف التسهيل على ضيوف الرحمن وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم ليتفرغوا لأداء مناسكهم في يسر وسهولة.

وتوفر سبل هذه الخدمة في جميع مكاتبها المنتشرة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى المواقع البريدية المخصصة لخدمة ضيوف الرحمن أو عبر السيارات البريدية "SPL GO" في مكة المكرمة والمدينة المدينة والمشاعر المقدسة.

وتأتي مشاركة البريد السعودي "سبل" كمشغل وطني في موسم الحج بتقديم خدمات تكاملية ولوجستية باحترافية وجودة عالية تتناسب مع احتياجات قطاع الحج والعمرة، والالتزام بتحسين تجربة ضيوف الرحمن، عبر تفعيل العديد من الشراكات والتكامل مع القطاع الحكومي والخاص.

مقالات مشابهة

  • في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين
  • الرئيس المشاط ازاء التصعيد السعودي .. نمتلك الخيارات المناسبة للمواجهة!
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • وكالة "خبر" تهنئ متابعيها وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الأضحى المبارك
  • انقطاع الكهرباء عن مخيمات الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة.. وشكوى عاجلة للديوان الملكي السعودي
  • سبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • مفتي الديار اليمنية يدعو لأداء صلاة الاستسقاء .. غدا الجمعة
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام