طالبت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بمكافحة التعذيب أليس جيل إدواردز، إسرائيل بإجراء تحقيقات في جميع التهم التي تتعلق بتعذيب المحتجزين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023، ومحاسبة المسؤولين عنها على جميع المستويات بما في ذلك القادة الإسرائيليين وتعويض الضحايا.
وقالت إنه يجب معاملة الأشخاص المحرومين من حريتهم بطريقة إنسانية، وتوفير جميع أشكال الحماية لهم بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، مهما كانت ظروف احتجازهم.

اعتقال آلاف الفلسطينيين

وأكدت المقررة أن التقديرات تشير إلى اعتقال آلاف الفلسطينيين بما في ذلك الأطفال من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية ومن غزة، في السجون الإسرائيلية، وفي معسكرات الجيش الإسرائيلي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "سجن الرملة" الأصعب في سجون الاحتلال - وفا
وأوضحت أن التقارير أفادت بتعرضهم للضرب والاحتجاز في السجون معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي لفترات طويلة، وحرمانهم من النوم، وتعرضهم للإهانة والإذلال والتقاط الصور لهم في أوضاع مهينة، وتسبب الأصفاد المضغوطة على أطرافهم في إصابات وجروح.

أخبار متعلقة وزير الخارجية الكويتي يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره البوسنياستشهاد 35 فلسطينياً جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزةغياب المساءلة

وأعربت المقررة الأممية عن القلق تجاه هذا النمط من الانتهاكات وغياب المساءلة، وبما يخلق بيئة متساهلة لمزيد من الانتهاكات ضد المحتجزين الفلسطينيين.
وتابعت: أدت زيادة أعداد نزلاء السجون الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر، إلى تفاقم أزمة الاكتظاظ الموجودة مسبقا.
ودعت حكومة إسرائيل إلى السماح بالوصول الفوري للمراقبين الدوليين إلى جميع الأماكن التي يحتجز فيها الفلسطينيون، والاطلاع على ظروف معاملتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جنيف الأراضي الفلسطينية المحتلة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يصل إلى جدة لأداء مناسك الحج

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له، إلى جدة اليوم، لأداء مناسك الحج.
وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ومعالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، والقنصل العام لجمهورية مصر العربية أحمد عبدالمجيد، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورةإحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات
  • صور.. طلعات جوية متواصلة لرصد الحالة الأمنية والمرورية للحجاج
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • الرئيس المصري يصل إلى جدة لأداء مناسك الحج
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين
  • مقررة أممية: أزمة نفاد الأكسجين في غزة تعكس عدم اكتراث تل أبيب بالقانون الدولي
  • «أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل