بعد مراسم تشييع استمرت يومين وحضرها آلاف الأشخاص، ووري جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الثرى، الخميس، في مسقط رأسه بمشهد في أقدس ضريح شيعي في البلاد.

اعلان

بعد مراسم تشييع استمرت يومين وحضرها آلاف الأشخاص، وارى جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الثرى، الخميس، في مسقط رأسه بمشهد في أقدس ضريح شيعي في البلاد.

وتم وضع جثمان رئيسي، الذي قتل في حادث تحطم مروحية أدى إلى مقتله هو ووزير خارجية البلاد وستة آخرين، الخميس، داخل قبر في ضريح الإمام الرضا في مشهد، حيث دفن الإمام الثامن للإسلام الشيعي.

ويعد رئيسي أول مسؤول حكومي كبير يدفن في الضريح منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

وكان رئيسي قد  تولى مسؤوبية العتبة الرضوية والمؤسسة الخيرية المرتبطة بها، والتي يعتقد أن قيمتها تبلغ عشرات المليارات من الدولارات.

وتأتي وفاة رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وستة آخرين في حادث تحطم الطائرة، الأحد، في لحظة سياسية حساسة بالنسبة لإيران، في الداخل والخارج على حد سواء.

شاهد: "تحلاية فرحاً بمقتل طاغية إيران".. أهالي إدلب يوزعون الحلوى في الشوارع ابتهاجاً لمقتل رئيسيزعماء العالم يعزون في وفاة رئيسي وعبد اللهيانفيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه

وتوفي رئيسي حين تعرضت المروحية التي كان يستقلها لحادث "هبوط صعب"، بينما كانت في طريقها إلى تبريز، بعد مشاركة الوفد الإيراني في مراسم تدشين سدّ عند الحدود مع أذربيجان حضره الرئيس الإيراني ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ملك البحرين يلتقي الرئيس الروسي في موسكو ويكشف عن تنظيم مؤتمر سلام دولي لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. كوبا أميركا ستشهد إشهار البطاقات الوردية بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش إيران حادث إبراهيم رئيسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح يعرض الآن Next إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر يعرض الآن Next الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا يعرض الآن Next بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس فلسطين ضحايا قطاع غزة رياضة فلاديمير بوتين قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس إيران حادث إبراهيم رئيسي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس فلسطين ضحايا قطاع غزة رياضة فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات

ألقي القبض على العشرات من المتظاهرين في العاصمة الكينية نيروبي في احتجاجات مستمرة ضد الزيادات الضريبية المقترحة في مشروع قانون المالية المقرر تقديمه إلى البرلمان.

اعلان

وقالت آتشي، إحدى المتظاهرات: "أنا هنا للاحتجاج، ولرفض مشروع قانون المالية. إنه قمعي للغاية. وحقيقة أنهم سيفرضون ضرائب على الفوط الصحية، أمر سيء حقًا".

وأضافت: "معظم النساء الكينيات لا يستطعن ​​حتى شراء المنتجات الصحية وما زلن يرغبن في فرض المزيد من الضرائب عليها، هذا أمر غير مقبول".

وقالت متظاهرة أخرى تدعى ريجينا للصحافيين إن الشباب الكيني "ليسوا مثل آبائنا" و"سوف يقاتلون من أجل حقوقنا".

وقالت: "نحن ندرك أننا لسنا أهلنا، وسوف نفسد مخططاتكم لأننا نعمل بجد حتى نتمكن من إعالة أنفسنا وأنتم تريدون أخذ كل أموالنا. هذا غير ممكن".

تظاهرة في كينياAndrew Kasuku/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

ويقول ناشطون في المجتمع المدني إنه على الرغم من الاعتقالات، فإن المظاهرات والاعتصام المخطط له خارج مباني البرلمان سيستمر.

وقال قائد شرطة نيروبي، أدامسون بونجي، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم منح أي مجموعة الإذن بالاحتجاج في العاصمة.

إنّ الحق في الاحتجاجات السلمية مكفول في الدستور الكيني، لكن يتعين على المنظمين إبلاغ الشرطة مسبقًا. وعادة ما تعطي الشرطة الضوء الأخضر للمضي قدمًا ما لم تكن هناك مخاوف أمنية.

وألقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات المتظاهرين يوم الثلاثاء، مما أجبر الشركات على الإغلاق مؤقتا خوفا من أعمال النهب.

تم إسقاط بعض المقترحات الضريبية الرئيسية في مشروع القانون بعد اجتماع صباح يوم الثلاثاء بين نواب الحزب الحاكم والرئيس ويليام روتو.

وقال رئيس اللجنة المالية، كوريا كيماني، إن اقتراح فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 16% على الخبز قد تم إسقاطه.

وتشمل الرسوم الأخرى التي أثارت النقاش وتم تعديلها ضريبة سنوية مقترحة على السيارات بنسبة 2.5%، والتي كان من المقرر فرضها على التأمين.

كما سيتم تعديل الضريبة المقترحة على السلع التي تؤدي إلى تدهور البيئة بحيث تنطبق فقط على السلع المستوردة، لتشجيع التصنيع المحلي.

تظاهرة في كينياAndrew Kasuku/The AP

ودافع روتو الشهر الماضي عن الضرائب المقترحة، قائلاً إن البلاد يجب أن تكون مكتفية ذاتياً مالياً.

وحث زعيم المعارضة رايلا أودينغا النواب على فحص مشروع القانون، والتصويت على إزالة البنود التي من شأنها أن تثقل كاهل الفقراء.

وقال المعارض كالونزو موسيوكا إن الاحتجاجات الأسبوعية ستستأنف إذا تمت الموافقة على مشروع قانون المالية كما هو مقترح.

ومن المقرر أن يناقش المشرعون مشروع القانون ابتداءً من يوم الأربعاء، ومن المقرر التصويت عليه يوم الاثنين.

فرض قانون المالية العام الماضي ضريبة إسكان بنسبة 1.5% على إجمالي الدخل للأفراد الذين يتقاضون رواتب، على الرغم من المخاوف من أنها ستزيد من العبء على الكينيين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع تكاليف المعيشة. كما ضاعف القانون ضريبة القيمة المضافة على المنتجات البترولية من 8% إلى 16%.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران إسبانيا: تفكيك شبكة داعشية خططت لمهاجمة نادي ريال مدريد الإبحار والمأكولات البحرية وملعب جولف في السعيدية في البحر الأبيض المتوسط ​​المغربي ضريبة القيمة المضافة السياسة الإفريقية مظاهرات اقتصاد كينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| نتنياهو يطالب واشنطن بمزيد من الأسلحة وبلينكن: نحاول تضييق الفجوات في "محادثات غزة" يعرض الآن Next مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" يعرض الآن Next إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! يعرض الآن Next عاجل. 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران يعرض الآن Next بوتين يزور كوريا الشمالية وسط مخاوف دولية وتوقعات بتوقيع شراكة "استراتيجية" اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا ألمانيا حركة حماس بحث وإنقاذ لبنان تغير المناخ حزب الله Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وطهران ترد: "قرار غير حكيم وخطوة استفزازية"
  • فيديو: حرائق غابات مهولة تصل إلى قرية في ولاية نيومكسيكو
  • شاهد: عاصفة قوية تضرب وسط وشرق ألمانيا وتتسبب بأضرار جسيمة
  • المستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظامية
  • شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين
  • شاهد: زعيم كوريا الشمالية يستقبل بوتين في بيونغ يانغ وشوارع البلاد تتزين بالأعلام الروسية
  • شاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق
  • شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات
  • شاهد: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام الكنيست من جديد للمطالبة برحيل نتنياهو
  • شاهد: صور جوية للحجاج وهم يتوافدون إلى مشعر "منى" لرمي الجمرات