قال مسؤولان أمريكيان إن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار، الجمعة، في الوقت الذي تكافح فيه كييف لوقف تقدم القوات الروسية في منطقة خاركيف.

اعلان

وستكون هذه الدفعة الرابعة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ أن أقر الكونغرس مشروع قانون المساعدات الخارجية الذي طال انتظاره أواخر الشهر الماضي، وتأتي في الوقت الذي تعهدت فيه إدارة بايدن بمواصلة تدفق الأسلحة بانتظام وإيصالها إلى الخطوط الأمامية في أسرع وقت ممكن.

وتضم الحزمة أنظمة صاروخية مدفعية عالية الحركة، أو HIMARS، وذخائر، بالإضافة إلى قذائف مدفعية، شديدة الطلب، عيار 155 ملم و105 ملم، وفقًا للمسؤولين الأمريكيين. 

وتشمل العناصر الإضافية في حزمة المساعدات أنظمة "Javelin" و"AT-4" المضادة للدبابات، وقال أحد المسؤولين إنه سيتم تزويد أوكرانيا بالألغام المضادة للدبابات والمركبات التكتيكية والأسلحة الصغيرة والذخائر لتلك الأسلحة.

وكشف المسؤولان الأمريكيان تفاصيل عن حزمة المساعدات قبل الإعلان العام، شريطة عدم الكشف عن هويتهما.

أمريكا توافق على مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 45 مليار دولار بينها صواريخ باتريوت

ويأتي ذلك بعد اجتماع شهري جرى يوم الإثنين، لنحو 50 من قادة الدفاع من أوروبا ودول أخرى يجتمعون بانتظام لتنسيق الحصول على المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وفي هذا الاجتماع الأخير، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن أوكرانيا كانت في "لحظة تحدٍ" بسبب الهجوم الروسي الجديد على خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، وتعهد بمواصلة تدفق الأسلحة "أسبوعًا بعد أسبوع".

وسعت روسيا إلى الاستفادة من النقص الأوكراني في القوى البشرية والأسلحة، بينما تنتظر الدولة التي مزقتها الحرب وصول المزيد من المساعدات الأمريكية، والتي تأخرت لعدة أشهر في الكونغرس. 

وقد تم دفع القوات الأوكرانية إلى الخلف في بعض الأماكن، بينما قصفت روسيا شبكة الكهرباء والمناطق المدنية.

وفي الشهر الذي تلا توقيع الرئيس جو بايدن على حزمة المساعدات الخارجية البالغة 95 مليار دولار، والتي تضمنت حوالي 61 مليار دولار لأوكرانيا، أعلنت الولايات المتحدة وبدأت في إرسال نحو 1.7 مليار دولار من الأسلحة المسحوبة من مخزون البنتاغون.

واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولارهل ستساعد حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة أوكرانيا على تجنب الهزيمة في حربها مع روسيا؟ "ستساهم في موت المزيد من الأوكرانيين".. الكرملين ينتقد حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا

كما أعلنت عن تمويل بقيمة 6 مليارات دولار من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا. ويساعد ذلك في تمويل عقود طويلة الأمد مع صناعة الدفاع، مما يعني أن وصول الأسلحة قد يستغرق عدة أشهر أو حتى سنوات.

ومن خلال هذه الحزمة الأخيرة، تكون الولايات المتحدة قد  قدمت حتى الآن نحو 51 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي في شباط/ فبراير 2022.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي "لم تكن مفاجأة": قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. تقرير يكشف محادثات الثلاثي الأوروبي مع واشنطن نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية صواريخ باليستية أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة يعرض الآن Next عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا يعرض الآن Next فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه يعرض الآن Next كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين فلاديمير بوتين ضحايا إسبانيا موسكو قطاع غزة غزة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين صواريخ باليستية أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين فلاديمير بوتين ضحايا إسبانيا موسكو قطاع غزة غزة السياسة الأوروبية المساعدات العسکریة الولایات المتحدة حزمة المساعدات من المساعدات یعرض الآن Next ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار

صوّت المساهمون في شركة "تسلا" يوم الخميس لصالح منح حزمة تعويضات هائلة للرئيس التنفيذي للشركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعد أن كانت محكمة في ولاية ديلاوير قد أبطلت القرار.

وقال سكرتير الشركة براندون إيرهارت خلال الاجتماع السنوي لـ"تسلا" في أوستن بولاية تكساس، "بناء على نتائج التصويت الأولية فقد أيّد المستثمرون إعطاء ماسك حزمة التعويضات التي تصل قيمتها إلى 56 مليار دولار".

إقرأ المزيد "بلومبرغ" تكشف عن مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك بسبب "تسلا"

وصرح إيلون ماسك الذي ظهر بوجه مبتهج بعد إعلان نتائج التصويت الأولية: "أريد فقط أن أبدأ بالقول، يا للهول أنا أحبكم يا رفاق".

وتمت الموافقة على الحزمة في الأصل من قبل المستثمرين عام 2018 لكن محكمة في ولاية ديلاوير أبطلتها في يناير 2024، ما دفع "تسلا" إلى إطلاق حملة لإحيائها.

ويقول خبراء قانونيون إن تصويت الخميس لا يعني تلقائيا أن ماسك سيحصل على التعويضات، لكنه قد يعزز استئناف "تسلا" لحكم ولاية ديلاوير.

واعتبر محللون أن تمرير حزمة التعويضات سيضمن على الأرجح استمرار قيادة "تسلا" من قبل ماسك الذي كان يملك نحو 20.5% من أسهم الشركة في نهاية 2023.

من المهم الإشارة إلى أن سعر سهم "تسلا" ارتفع بنسبة 2.9% في جلسة يوم الخميس 13 يونيو 2024 بعد أن نشر إيلون ماسك في وقت متأخر الأربعاء على منصة "إكس" أن المستثمرين يدعمون خطة التعويضات.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تقدم مساعدة جديدة لأوكرانيا بـ1.5 مليار دولار
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • كندا ستخصص حوالي 3.6 مليار دولار لأوكرانيا في إطار قرض G7
  • مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • ماكرون: مجموعة السبع اتفقت على تقديم قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • مجموعة السبع توافق على صفقة قرض بقيمة 50 مليار دولار لدعم أوكرانيا بأستخدام أصول روسية