تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهلت نجمة التنس المصرية ميار شريف إلى الدور نصف النهائي من بطولة المغرب المفتوحة، ذات الـ250 نقطة، والتي تقام في مدينة الرباط.

وفازت ميار شريف على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو، مساء اليوم الخميس، في مباراة مثيرة ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة المغرب المفتوحة للتنس.

وتمكنت ميار شريف المصنفة رقم 66 عالميًا، من حسم المباراة لصالحها بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3، في لقاء استغرق ساعة و37 دقيقة.

مواجهة نصف نهائي بطولة المغرب المفتوحة للتنس

وتلتقي ميار شريف في الدور نصف النهائي مع الروسية كاميلا راخيموفا، المصنفة رقم 105 عالميًا، وذلك غدًا الجمعة.

وكانت ميار شريف، تغلبت على الأرجنتينية ماريا كارلي، المصنفة رقم 83 عالميًا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 في الدور الثاني، وعلى المغربية آية العيوني، المصنفة 629 عالميًا، بنفس النتيجة أيضًا في الدور الأول.

وتقام بطولة المغرب المفتوحة للتنس في العاصمة الرباط خلال الفترة من 18 إلى 25 مايو الجاري، حيث تسعى ميار شريف إلى تحقيق لقبها الأول على أرض عربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميار شريف بطولة المغرب المفتوحة التنس بطولة المغرب المفتوحة للتنس میار شریف عالمی ا

إقرأ أيضاً:

لا تلعب الأرض مع أصحابها.. الألفية الجديدة تحمل صدمة لـ ألمانيا في يورو 2024

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الأبرز في القارة العجوز، عندما تحتضن ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، على أراضيها في الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبل.

وفي الألفية الجديدة لم تلعب الأرض دور البطولة مع أصحابها بل خذلتهم سواء بالخروج من الأدوار الأولى، أو الخسارة في المباراة النهائية.

ونستعرض في هذا التقرير نهائيات أمم أوروبا في الألفية الجديدة، على النحو التالي:

نهائي يورو 2000

ولم يصل منتخب هولندا والذي استضاف نسخة 2000 من اليورو إلى الدور النهائي، ووصل كل من فرنسا وإيطاليا، والتي لعبت في 2 يوليو 2000 على ملعب فاينورد في روتردام، وفازت الديوك بنتيجة 2- 1.

منح ماركو دلفيكيو التقدم لإيطاليا في الدقيقة 55 وبقيت النتيجة كما هي حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت القاتل، عندما سدد سيلفان ويلتورد كرة ضعيفة مرت عبر الحارس الإيطالي فرانشيسكو تولدو لينقل المباراة إلى وقت إضافي.

يورو 2000

ونجحت فرنسا في الفوز بالمباراة قبل نهاية الشوط الأول من الوقت الإضافي عندما لعب روبير بيريز عرضية لدافيد تريزيجيه ليحرز الهدف الذهبي وتفوز فرنسا بالبطولة.

نهائي يورو 2004

نهائي بطولة أمم أوروبا 2004 أقيم في 4 يوليو على ملعب دا لوز في لشبونة بالبرتغال لتحديد الفائز في اليورو، وحققت اليونان المعجزة وانتصرت على البرتغال صاحب الأرض والضيافة، ولم تقف الأرض بجانب أصحابها في تلك المواجهة.

يورو 2004نهائي يورو 2008

نهائي بطولة أمم أوروبا 2008 أقيم في 29 يونيو على ملعب إرنست هابل في فيينا بالنمسا، وفازت اللاروخا بهدف دون رد جاء في الدقيقة 33 من فرناندو توريس.

يورو 2008

ولم تصعد النمسا إلى الأدوار المتقدمة وودعت بطولة أمم أوروبا من الأدوار الأولى.

نهائي يورو 2012

أقيم نهائي بطولة أمم أوروبا 2012 يوم 1 يوليو في ملعب أولمبيسكي الوطني في العاصمة الأوكرانية كييف وفازت إسبانيا باللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها بعد أن هزمت إيطاليا 4- 0.

يورو 2012نهائي يورو 2016

أقيم نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 يوم 10 يوليو على ملعب فرنسا في مدينة سان دوني الفرنسية، وتفوقت البرتغال بهدف إيدر في الأوقات القاتلة من الوقت الإضافي ليسقط الديوك على أرضهم.

يورو 2016نهائي يورو 2020

حقق منتخب إيطاليا لقب اليورو على حساب نظيره الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 وأقيمت المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في إنجلترا.

يورو 2024

ولم تنجح محاولات منتخب إنجلترا في حصد أول ألقابهم ببطولة كأس أمم أوروبا، رغم تقديمهم أفضل نسخة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • سحاب والوحدات يبحثان عن التأهل لنصف نهائي كأس الأردن أمام السلط والرمثا
  • عمر عصر يودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ16 بمنافسات الفردي
  • القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • تردد القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • بطولة بيومي فؤاد.. نتفليكس تبدأ عرض فيلم الصف الأخير
  • ويزو: ممنوع الأكل فى لوكيشن شريف عرفة
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • ويزو تكشف كواليس مشاركتها في فيلم "اللعب مع العيال"
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64
  • لا تلعب الأرض مع أصحابها.. الألفية الجديدة تحمل صدمة لـ ألمانيا في يورو 2024