قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن محاولات التشكيك والإساءة لجهود ودور الوساطة المصرية بادعاءات مخالفة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، لافتاً إلى أن هذا الأمر قد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي تقوم بها في الصراع الحالي.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار، على قناة "صدى البلد" أن هناك العديد من الملاحظات المهمة الواجب ذكرها، وهي أن مصر قامت بدور الوساطة بين حماس وإسرائيل بناء علي طلب أمريكي إسرائيلي، وأن الأمر لقى قبولاً لدى حركة حماس، بالإضافة إلى أن مصر تمكنت من إزالة العديد من العقبات التي كانت تعترض سير المفاوضات فى الجولات الأخيرة، سواء ما يتعلق بأعداد المفرج عنهم من الأسرى والمحتجزين، أو عن السماح بعودة الفلسطينيين لمناطقهم أو ما يتعلق بوقف إطلاق النار.

وأوضح أن حكومة نتنياهو التي كانت قد عقدت العزم على اجتياح رفح رأت أن موافقتها على اتفاق الهدنة المقترح من شأنه أن يمنعها من اجتياح رفح، ولذلك رفض نتنياهو الاتفاق، وفى اليوم التالي أعطى تعليماته لجيش الاحتلال باجتياح رفح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدور المصري الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية الشعب والقضية الفلسطينية القضية الفلسطينية تقارير صدى البلد صدى البلد مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»

حذر الإعلامي مصطفى بكري، مجددا من حروب الجيلين الرابع والخامس التي تحاول النيل من مصر، وتصدير حالة الإحباط لدى جموع الشعب المصري.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج«حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، إن «الحروب ليست بالعتاد العسكري فقط، وإنما بإحباط المعنويات وإحباط الخطط والاستراتيجيات، مستشهدا باليابان التي تعرضت للدمار بسبب القنبلة الذرية، لكنها قاومت وأصبحت قوة اقتصادية كبرى اليوم».

وأكد الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن منصات التواصل الاجتماعي تضج هذه الأيام بمنشورات تدمر معنويات المصريين، من خلال ترويج السلبي بالباطل عبر أدوات التكنولوجيا الحديثة، لكسر الإرادة وانعدام الأمل وترويج الفتن، لكن الشعب المصري لا يلتفت لهذه الترهات.

وتابع مصطفى بكري قائلا: هناك محاولات من البعض للطعن في الحكومة والتشكيك فيها، حتى قبل تشكيلها، على غرار: «كلهم زي بعض.. واللي جاي أسوأ.. وماشيين في طريق مسدود»، منوها أن هؤلاء يسعون لإخراس كل صوت يدعوا للأمل والتفاؤل، والشعب المصري لديه طاقة نور وأمل في قيادته لا تتزعزع.

وتسائل مصطفى بكري قائلا: هل البلد بتغرق ومش هتعدي من أزمتها؟، وأردف بأن مصر في ملف مثل الزراعة فقدت الدولة عدة أراضي بسبب الزحف العمراني والاعتداء على الأراضي وقلة المساحات المزروعة، لتعود المشروعات الزراعية مرة أخرى في مشروع مثل مستقبل مصر والدلتا وتوشكى وغيرهم.

وأضاف نعم تغلبنا على المشاكل، لكن المشاكل في كل بلدان العالم لا تنتهي، المهم الاستمرار في التصدي لها.

واستكمل قائلا: قدرة الكهرباء كانت 31.1 ألف ميجا وات، واليوم وصل إنتاج الكهرباء لـ 58 ألف ميجا وات والأزمة الواقعة بسبب نقص الغاز والمازوت المعنيين بالتشغيل للمحطات والحكومة ملتزمة بحل تلك المشكلة، بالإضافة إلى نجاح الدولة في ملفات عدة مثل القضاء على العشوائيات، وتطوير قطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومرض فيروس سي، والقضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، والمطارات الجديدة ومشروعات التعليم والصحة والصرف والطاقة المتجددة.

وواصل مصطفى بكري قائلا: لو فضلنا نتكلم عن كل مشروع اتعمل في مصر مش هنخلص، عندنا أمل في الحكومة الجديدة أننا نشوف تغيير حقيقي، والرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة، وهدفه الحفاظ على أمن واستقرار الدولة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • بكري: التشكيل الوزاري الجديد اكتمل ومدبولي أجرى لقاءات سرية مع بعض المرشحين
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة