قامت الشرطة الألمانية بإخراج الطلاب الذين اعتصموا في معهد العلوم الاجتماعية بجامعة هومبولت اليوم الخميس.

اعلان

وتجمّع حوالي 320 شخصًا من المنددين بالحرب الإسرائيلية على غزة بعد ظهر أمس الأربعاء في مظاهرة أمام المعهد، كما قام طلبة بالاعتصام داخل قاعات المعهد ووضعوا حواجز لمنع الشرطة من الدخول. كما ألقيت منشورات من النوافذ المفتوحة ووضعت لافتة في الطابق الثالث.

وحسب وسائل الإعلام الألمانية فقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب مهلة حتى السادسة من مساء الخميس. ونقل الإعلام أيضا أن هناك مفاوضات جارية بين الطلاب وإدارة الجامعة.

شاهد: طلاب وموظفو جامعة أمستردام يحتجون على طريقة التعامل مع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين

وحمل المعتصمون عدة مطالب أهمها وقف "الإبادة الجماعية في غزة"، وإنهاء تعاون الجامعة الأكاديمي مع إسرائيل.

وقالت صحيفة برلينر مورغنبوست المحلية إن الشرطة فرضت تقييدا مؤقتا على حرية الحركة في حق 130 شخصا في سياق إخلاء مبنى جامعة هومبولت في برلين. جاء ذلك حسب الصحيفة على لسان متحدث باسم الشرطة مساء الخميس. وقد تم التحقق من هوية المعتصمين، وذكرت الصحيفة أن حوالي 50 شخصًا كانوا لا يزالون في المبنى حتى وقت متأخر من مساء الخميس.

وقالت الشرطة إن مجموعتين من المتظاهرين غادرتا المبنى بشكل طوعي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر بقيمة 275 مليون دولار.. أنباء عن حزمة دعم عسكري أمريكي جديدة لأوكرانيا شاهد: سفير روسيا في ألمانيا يشارك في تكريم أرواح ضحايا الحرب العالمية الثانية جامعة برلين ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح يعرض الآن Next إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر يعرض الآن Next شاهد: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه مشهد يعرض الآن Next الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس فلسطين ضحايا قطاع غزة رياضة فلاديمير بوتين قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس جامعة برلين ألمانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس فلسطين ضحايا قطاع غزة رياضة فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية

شهدت جامعة الملك سلمان الدولية بفرع شرم الشيخ إطلاق فعاليات البرنامج الأول لـ جامعة الطفل، والذي استهدف تنمية مهارات التفكير العلمي والإبداعي لدى الأطفال.

انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية ..

وشارك في هذه الفعالية المميزة عدد كبير من الطلاب والطالبات من أبناء جنوب سيناء، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات لتجربة أنشطة متنوعة ومتخصصة. فقد قامت مجموعة منهم بزيارة كلية الفنون، حيث استمتعوا بالرسم والتلوين، مما ساهم في تنمية قدراتهم الفنية والإبداعية. بينما انغمس الآخرون في عالم التكنولوجيا، حيث تعلموا كيفية استخدام “جوجل درايف” ومشاركة الملفات، مما أعدهم لمواكبة التطور التكنولوجي السريع.

تساهم هذه المبادرة في بناء جيل جديد قادر على التفكير النقدي والإبداعي وحل المشكلات، بهدف توفير بيئة محفزة للأطفال لاستكشاف قدراتهم ومواهبهم، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

يسعى البرنامج إلى غرس حب العلم والمعرفة في نفوس الأطفال منذ الصغر، وتعزيز انتمائهم لوطنهم الأم مصر. كما يتيح لهم الفرصة للتفاعل مع الأساتذة والعلماء، والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم.

 

مقالات مشابهة

  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • مصر تعتزم بيع حصتها المتبقية في بنك الإسكندرية والعودة لسوق السندات الدولية
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • الخطيب: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف|فيديو
  • انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية
  • الشرطة الإسرائيلية: سقوط صواريخ وقذائف في عدد من المستوطنات الشمالية
  • الشرطة الهولندية تحقق في حادث طعن أودى بحياة شخص في روتردام
  • إسرائيل تعلن حصيلة ضربات الخميس على حزب الله
  • «مصر تستطيع».. فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024