كشف اللواء دكتور محمد زكي الألفي، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، تفاصيل المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام الذخيرة الحية.

خلال أيام .. الإسكان تطرح شقق مشروع "فالي تاورز"بـ مليون ونصف محافظ شمال سيناء يشهد ورشة عمل حول مشروع تعزيز التكيف مع المناخ

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة "الحدث اليوم"، الخميس، أن مصر تمر بأخطر فترة لم تحدث من قبل بحيث تتعرض لتهديدات تصل إلى حد المخاطر على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

المناورة تؤكد قدرة القوات المسلحة على صيانة أمن مصر

وأوضح أن هذه المناورة في هذا التوقيت تؤكد قدرة القوات المسلحة على صيانة أمنها القومي على كل الاتجاهات الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الفلسطينيين في غزة يتعرضون إلى حرب إبادة كاملة والموقف المصري واضح معبر رفح مفتوح منذ بداية الحرب.

وأوضح أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، موضحا أن القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي ورجال المدرعات والمشاه والقوات الخاصة والمضلات والصاعقة جميعهم شاركوا في المشروع.

المشروع التكتيكي للجيش الثاني الميداني

شهد الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى بإستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام ، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والإعلاميين ورؤساء الجامعات المصرية.

وألقى اللواء أ ح محمـد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى كلمة أشار خلالها إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة تشكيلات ووحدات الجيش الثانى الميدانى لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة وإقتدار ، مشيراً إلى أن رجال الجيش الثانى الميدانى يجددون العهد على بذل الغالى والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لإقتحام الحد الأمامى لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التى نفذت طلعات للإستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم ، تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروع أكاديمية ناصر محمد زكي الألفي الوفد بوابة الوفد الجیش الثانى المیدانى القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي في بيان، السبت، إن ثمانية جنود إسرائيليين قتلوا في "حادث" في رفح جنوب قطاع غزة، في واحدة من أكثر الهجمات الفردية دموية على القوات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان مسؤول في الدفاع المدني بجنوب غزة، قال لشبكة CNN، إن القوات الإسرائيلية شنت غارات جوية وقصفا مدفعيا في منطقة رفح منذ، فجر السبت.

وأضاف أحمد رضوان، مسؤول الإعلام في الدفاع المدني في رفح، أنهم تلقوا نداءات لجمع الجثث والمصابين، ولكن كان من الصعب على أطقم الدفاع المدني الوصول إلى المنطقة، وخاصة الجزء الغربي من رفح، بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح أحمد رضوان أنه تم الإبلاغ عن وقوع أربع إصابات نتيجة لإطلاق النار من طائرة هليكوبتر في منطقة تل السلطان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج