حصول كييف على إذن رسمي باستخدام الصواريخ الأميركية تفصيل تافه. حول ذلك، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد":

طالبت مجموعة من أعضاء الكونغرس البنتاغون بالسماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الأميركية. وجاءت مطالبهم على خلفية تدهور وضع القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه خاركوف. وفي رأيهم، فإن إدارة جو بايدن هي التي حدت بشكل كبير من قدرات كييف.

وفي الصدد، قال الباحث في الشؤون الأميركية دميتري دروبنيتسكي: "من المهم أن نفهم أن هذا الموقف ليس مهيمنًا في واشنطن. فالبيت الأبيض يحاول اللعب بمكر أكبر. ليس لدى إدارة بايدن ولا البنتاغون أي أوهام حول تصرّف إدارة مكتب زيلينسكي بالأسلحة المقدمة. بالطبع، إذا قاموا بنقل صواريخ طويلة المدى إلى القوات المسلحة الأوكرانية، فمن المستحيل عمليا ضمان عدم استخدامها لشن هجمات على الأراضي الروسية".

"يحاول الجيش الأوكراني الحصول على الحد الأقصى من الإمدادات الغربية. لذلك، لا أحد ينتبه إلى شيء "تافه" مثل الإذن الرسمي من الحلفاء. وبناء على ذلك، ليس لدى الولايات المتحدة أي سبب للإدلاء بتصريحات صاخبة بأن أسلحتها يمكن أن تستخدم لقصف المدن الروسية". "الوضع الراهن يناسب الجميع. يمكن لواشنطن أن تحافظ على خطاب يزعم أنها تحاول الابتعاد عن الصراع وتساعد القوات المسلحة الأوكرانية فقط في مسائل الحفاظ على الدفاع. إذا أصدر البنتاغون إذنًا رسميًا بشن ضربات على الأراضي الروسية، فإن الوضع سيتغير جذريًا".

وختم درونتيتسكي، بالقول: "من المحتمل أن يؤدي هذا السيناريو إلى إضعاف موقف جو بايدن بشكل كبير، وهذا آخر ما يريده في عام الانتخابات الرئاسية. فضلاً عن ذلك، فإن التوجه نحو حوار مع روسيا سوف يحتاج إلى مراجعة كبيرة، تخلق مشاكل إضافية، لا يريدها أحد في البيت الأبيض".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك

أرسلت الولايات المتحدة الغواصة الهجومية السريعة "هيلينا" إلى خليج غوانتانامو على خلفية زيارة تقوم بها مفرزة من سفن البحرية الروسية إلى كوبا.

أفادت بذلك القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأمريكية في بيان لها، جاء فيه أن الغواصة "هيلينا" موجودة في خليج كوبا "في إطار زيارة روتينية"، إلا ان وكالة "أسوشيتد برس" كتبت أن الغواصة البحرية الأمريكية وصلت كنوع من "استعراض القوة" ردا على زيارة السفن الروسية.

وذكرت الوكالة أيضا بأن سفنا أمريكية أخرى قامت بمراقبة التدريبات الروسية، التي لا تشكل تهديدا للولايات المتحدة بحسب مسؤولين في البنتاغون.

من جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 12 يونيو الجاري أن سفن البحرية الروسية أكملت تدريبات على استخدام الأسلحة الدقيقة ووصلت إلى ميناء هافانا. وتضم المفرزة الفرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف"، والغواصة النووية "قازان"، والناقلة البحرية المتوسطة "الأكاديمي باشين"، وسفينة القطر والإنقاذ "نيقولاي تشيكر". وأكدت وزارة القوات المسلحة الثورية الكوبية أن أيا من السفن لا تحمل أسلحة نووية، بالتالي فإن دخولها إلى الميناء لا يشكل تهديدا للمنطقة.

وقد انتشرت مجموعة من السفن الحربية الأمريكية والكندية قبالة الساحل الجنوبي لفلوريدا، ونشر المصطافون على شواطئ ميامي مقاطع فيديو لمروحيات عسكرية وطائرات تحلق فوق البحر.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة لم تجد أي انتهاكات لدى كتيبة "آزوف"
  • إدارة بايدن تستعد للإعلان عن أكبر برنامج للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ
  • الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك
  • شاهد: إقبال فتيات أوكرانيات حسناوات على الانضمام للجيش الأوكراني.. والكشف عن عددهن ضمن القوات العسكرية
  • زيلينسكي بعد توقيع الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة: "هذا يوم تاريخي"
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقية أمنية لـ10 سنوات.. هذه البنود
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا ستوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان خلال قمة مجموعة السبع