أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، أهمية اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميًا بالدولة الفلسطينية، في خطوة ستدخل حيز التنفيذ يوم 28 مايو الجاري.

وقال خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع على قناة «ON»، إن هناك دول أوروبية تأخذ مواقف مشرفة، خاصة إسبانيا وإيرلندا والنرويج، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عظيم، ويجب احتواء هذه الدول وتشكيل لوبي حقيقي لدول مقتنعة بقيام الدولة الفلسطينية، وربما يكون هناك بعض ردود الأفعال ضد هذه المواقف المشرفة.

وشدد «أبو بكر» على أن تزايد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، مكسب كبير، ويجب الحفاظ عليه مع الوقت، مضيفًا: «علينا التحرك بقوة، والعرب نجحوا دبلوماسيًا وإعلاميًا، في محاولات التجييش دفاعًا عن القضية الفلسطينية».

وتحدث بكلمات مؤثرة عن حال الشعب الفلسطيني في غزة، قائلًا: «الناس دي كانت في حياة هادئة ومستقرة، وحياة اجتماعية عادية مثل كل المدن العربية، لكن الفلسطينيون يعيشون محنة كبيرة، وينتظرون الموت كل لحظة، علينا دعمهم معنويًا، الآن كيف يمكن دعم الشعب الفلسطيني البطل شعبيًا ومعنويًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل محنتهم، هل يمكن تدشين مبادرة للتضامن المعنوي الآن تدعم هؤلاء؟، الحكومات تؤدي دورها، لكن على الشعوب أن تؤديه، الفلسطينيون ينتظرون اللا معلوم، ويجب أن لا نكل ولا نمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)

قال زيد تيم، الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح بهولندا، إنَّ أمريكا تسعى بكل السبل للضغط على الفلسطينيين والمقاومة لقبول المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار مع العلم أن الرئاسة الفلسطينية والفصائل والجميع رحبوا بالمقترح، ما عدا بعض الأشياء التي تحتاج لتوضيح «تحفظوا» عليها.

وتابع «تيم»، خلال مداخلة له عبر «زووم» من «أمستردام»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه مع زعم الإدارة الأمريكية أن «نتنياهو» وحكومته وافقوا على مقترح «بايدن» لوقف إطلاق النار، إلا أننا لا نسمع هذه الموافقة بشكل واضح من نتنياهو وحكومته هذه الموافقة، مشككاً في هذه الموافقة التي ربما تخفي محاولات من «واشنطن» للضغط على الفلسطينيين للموافقة على مقترحهم أو استكمال حرب الإبادة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد شعب فلسطين.

ويرى أن «بايدن» يحاول بكل ما أوتي من قوة إنهاء الحرب ولكن على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مصلحة الشعب الفلسطيني الرئيسية والأساسية في وقف إطلاق النار «الآن»، قائلاً: «وأنا أتحدث معكم الآن تضرب رفح الفلسطينية.. رفح تهدم شيئاً فشيئاً وتضرب هنا وهناك، وجيش إسرائيل يرتكب مجازر يندى لها جبين الإنسانية».

مقالات مشابهة

  • وردنا الآن.. بيان هام للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي (تفاصيل+نص البيان)
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف