شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 09ر41 نقطة ليبلغ 82ر7188 بنسبة 57ر0 في المئة، الكويت 2 8 كونا أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأربعاء على انخفاض مؤشرها العام 09ر41 نقطة ليبلغ مستوى 82ر7188 نقطة بنسبة انخفاض بلغت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 09ر41 نقطة ليبلغ 82ر7188 بنسبة 57ر0 في المئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام...
الكويت - 2 - 8 (كونا) -- أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأربعاء على انخفاض مؤشرها العام 09ر41 نقطة ليبلغ مستوى 82ر7188 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 57ر0 في المئة.وتم تداول 3ر241 مليون سهم عبر 13516 صفقة نقدية بقيمة 7ر48 مليون دينار (نحو 5ر148 مليون دولار).وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 33ر4 نقطة ليبلغ مستوى 87ر5604 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 08ر0 في المئة من خلال تداول 18ر143 مليون سهم عبر 4833 صفقة نقدية بقيمة 5ر10 مليون دينار (نحو 8ر31 مليون دولار).كما انخفض مؤشر السوق الأول 39ر55 نقطة ليبلغ مستوى 79ر7979 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 69ر0 في المئة من خلال تداول 18ر98 مليون سهم عبر 8683 صفقة بقيمة 19ر38 مليون دينار (نحو 4ر116 مليون دولار).في موازاة ذلك انخفض مؤشر (رئيسي 50) 90ر20 نقطة ليبلغ مستوى 75ر5549 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 38ر0 في المئة من خلال تداول 8ر110 مليون سهم عبر 3573 صفقة نقدية بقيمة 9ر8 مليون دينار (نحو 14ر27 مليون دولار).وكانت شركات (المساكن) و(تمدين أ) و(الإماراتية) و(أسس) الأكثر ارتفاعا أما شركات (بيتك) و(هيومن سوفت) و(بنك بوبيان) و(وطني) فكانت الأكثر تداولا لناحية القيمة في حين كانت شركات (أولى تكافل) و(الأنظمة) و(دبي الاولى) و(فنادق) الأكثر انخفاضا. (النهاية) م ك ع / ا ع ب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 09ر41 نقطة ليبلغ 82ر7188 بنسبة 57ر0 في المئة وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات

تواجه سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية، مشاكل عديدة كبدتها خسائر، من أبزرها العدوان الأمريكي على قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية لعملائها، في ظل التضخم الكبير الذي يسود العالم.

وأعرب العديد من عملاء ستاربكس، الذين يصفون أنفسهم بالأكثر ولاء لها، عن تخليهم عن ارتياد سلسلة المقاهي، لأسباب عديدة بحسب بي بي سي.

وأشاروا إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار الشركة تجاوزت الحدود.

وتواجه الشركة مقاومة جديدة من عملائها المنهكين جراء التضخم، في الوقت الذي تندلع فيه احتجاجات ضد الشركة تعبيرا عن معارضة عدوان الاحتلال على غزة، والذي يشعل دعوات المقاطعة.

وتراجعت مبيعات الشركة بنسبة 1.8 في المئة على مستوى العالم في بداية عام 2024 مقارنة بالعام السابق.

وفي الولايات المتحدة السوق الأكبر والأكثر أهمية للشركة انخفضت المبيعات في المتاجر المفتوحة خلال العام الماضي بنسبة 3 في المئة وهو أكبر انخفاض منذ سنوات بعيدا عن جائحة كورونا والركود الكبير.

ومن بين الذين تخلوا عن الشركة كان بعض من أكثر زبائنها وفاء لها، وهم أعضاء برنامج المكافت، الذين انخفض عدد النشطاء منهم في البرنامج بنسبة 4 في المئة مقارنة بالربع السابق، وهو شيء نادر.

وقال ديفيد وايت، الذي كان منتظما سابقا، إنه أوقف جميع مشترياته تقريبا من ستاربكس في الأشهر الأخيرة، وفي بعض الأحيان تخلى عن الطلبات في منتصف عملية الشراء، بعد أن صدم من إجمالي المبلغ الذي سيدفعه للحصول على مشاريبه المفضلة.

وأوضح وايت أن ما زاد الطين بلة، إضافة لارتفاع الأسعار هو قرارات أخرى للشركة هاجمت فيها العاملين الذي يسعون للانضمام إلى الحركة النقابية والعمالية.

بالنسبة لأندرو باكلي، فإن القرار بالتخلي عن الشركة كان بسبب الأسعار أولاً، لكن الضجيج المحيط بالشركة في القضايا السياسية قد ترك طعما سيئا في فمه.

وفي مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة أحدث نتائج الشركة، قال لاكسمان ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لستاربكس، إن المبيعات كانت مخيبة للآمال.

لكن العديد من المحللين يعتقدون أن انخفاض مبيعات ستاربكس متعلق بالشركة نفسها لا بالاقتصاد بشكل عام.

ففي أواخر تشرين أول/أكتوبر بعد أن رفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد النقابة بسبب منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي يعبر عن "التضامن" مع الفلسطينيين، أدى الخلاف بينهما إلى دعوات مقاطعة عالمية ضدها.

وستاربكس ليست العلامة التجارية الأمريكية الوحيدة التي تواجه رد فعل عنيف بشأن هذه القضية، وقد ألقت باللوم على حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS).

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم البحرينية في ختام التعاملات
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم فى مسقط تغلق على انخفاض
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • بورصة مسقط تفقد 13 نقطة.. وقيمة التداول تصعد إلى 4 ملايين ريال
  • الأسهم اليابانية تغلق على تباين
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات