قال الدكتور أحمد العرجاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الهدف الرئيسي للقيادة السياسية يتمثل في إصلاح منظومتي الصحية والتعليم.

بكري: مصر تدخلت للوساطة بطلب أمريكي.. ومحاولات التشكيك سيعقد الأوضاع في غزة (فيديو) بكري: تقرير "سي إن إن" مشبوه.. ودور مصر في الوساطة معروف (فيديو) تفاصيل القانون

وأضاف "العرجاوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد، أن قانون المنشآت الصحية يستهدف تطوير المنظومة الصحية، مع تدريب العاملين على أحدث مستوى، وتطوير المنشأة بحيث تصبح قادرة على تقديم الخدمات، إضافة إلى علاج غير القادرين بفئات التأمين الصحي وقوائم الانتظار والطوارئ وقوائم نفقة الدولة.

وتابع "الهدف الرئيسي خلال مناقشة القانون كان الحفاظ على حقوق المواطن البسيط، والقانون لا يؤثر على مريض نفقة الدولة والتأمين الصحي والطوارئ وقوائم الانتظار كما ذكرت"، مشيرا إلى أن اللجنة استجابت لتعديلات كثيرة، بينها تعديلات تخص الرعاية الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نفقة الدولة لجنة الصحة مجلس النواب الرعاية الصحية لجنة الصحة بمجلس النواب قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تترأس حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الغذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية اليوم حملة مكبرة برئاسة الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيلية، يرافقها دكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي ،دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق مراقبى الأغذية بمديرية الصحة للتفتيش على بعض فروع سلاسل المطاعم الشهيرة والفنادق السياحية ومحلات بيع الاغذية.

يأتى ذلك تطبيقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الفطر المبارك وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة أنه خلال الحملة تم المرور على 22 منشأة غذائية ،وأسفرت جهود الحملة عن إعدام 62 كجم ، 52 لتر أغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعية،وتحرير إجمالى عدد 24 محضر تنوعت بين 16 محاضر نظافة صحية طبقا للقرار 96 ،وعدد 8 محضر شهادة صحيه طبقا للقرار 97 ،والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة،وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية فى هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأكدت وكيل وزارة الصحه، إستمرار الحملات المكثفة والتى تأتى فى اطار خطه وزاره الصحه بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقالت الدكتوره مى سامى  - مدير إدارة الطب الوقائي بالاسماعيليه أن إدارة مراقبه الأغذيه وضعت خطه شملت قيام مكاتب الأغذيه بجميع إدارات الاسماعيليه بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذيه المعروضه حفاظا على صحة المستهلكين ،كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية بإتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد .

 

 

مقالات مشابهة

  • مختلفة عني.. جلا هشام تكشف شخصيتها في مسلسل «دواعي السفر» (فيديو)
  • مع بدايته فلكيًأ.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لصيف أكثر سخونة (فيديو)
  • تفتيش مفاجئ على الفنادق في الحديدة
  • إيقاف منشأتين وإنذار 35 أخرى في إربد
  • تحرير 24 محضر مخالفات فى منشأة غذائية بالإسماعيلية
  • البرلمان الكيني يوصي بإلغاء ضرائب جديدة أثارت احتجاجات
  • طارق صالح :الهدف الذي لا تراجع عنه هو استعادة صنعاء
  • وكيل صحة الإسماعيلية تترأس حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الغذائية
  • أمانة جدة تنفّذ 1.036 جولة رقابية على الأسواق وترصد 763 مخالفة
  • أهداف مباراة رومانيا وأوكرانيا اليوم في كأس أمم أوروبا 2024 والملخص «فيديو»