موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة أرخنغيلسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية حررت بنتيجة العمليات العسكرية الناجحة، بلدة أرخنغيلسكوي الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت العديد من الهجمات المضادة، موضحة أنها تمكنت من تكبيد القوات الأوكرانية خسائر بنحو 1500 عسكري خلال الساعات الـ 24 الماضية، بمناطق متفرقة في نطاق العملية الخاصة.

واستهدفت المقاتلات والمدفعية وسلاح الصواريخ الروسي تجمعات من الجنود والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 113 منطقة، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 25 طائرة مسيرة، وتصدت لقنبلة جوية موجهة فرنسية الصنع و3 صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

أوليانوف: الخطاب النووي يتسبب بقلق لبعض الدول بعد التصريحات الأمريكيةستولتنبرغ: الناتو يبحث وضع مزيد من الرؤوس النووية في حالة الجاهزية القتاليةمعهد ستوكهولم: زيادة عدد الرؤوس النووية بحالة الجاهزية القتاليةكوليبا: المؤتمر التالي حول أوكرانيا يجب أن يكون بمشاركة روسيا ويؤدي إلى إنهاء الحرباستخباراتي أمريكي سابق: الخلاف حول الأزمة الأوكرانية داخل حلف "الناتو" يتزايدعلى رأسها دول عربية.. 11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر سويسرا حول أوكرانياوزير خارجية سويسرا: سنبحث نتائج المؤتمر حول أوكرانيا مع روسياخارجية سويسرا: العدد النهائي للموقعين على بيان مؤتمر أوكرانيا الختامي انخفض إلى 82 دولة ومنظمةموسكو تطالب الهيئات الدولية بإدانة مقتل مصور صحفي روسي جراء هجوم أوكرانيالخارجية الهندية: السلام في أوكرانيا يستوجب مشاركة طرفي الأزمةبرلماني روسي: لا ينبغي أن نصدق تصريحات زيلينسكي حول السلامبرلماني ألماني يقترح طريقة غريبة لدعم نظام كييف في التعبئة!زعيم حزب فرنسي يدعو لصحوة أوروبية بعد تصريحات لقادة الناتو "تسرّع العجلة" نحو حرب عالمية ثالثة"مستعدون لبدئها غدا".. زيلينسكي يضع شرطا للمفاوضات مع موسكو

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت 1775 جنديا خلال يوم
  • بيلاوسوف يتفقد مركز قيادة القوات البرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.06.2024/
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة في زابوريجيا
  • القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /16.06.2024/
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/