لجريدة عمان:
2024-06-17@15:30:10 GMT

استدعاء السومة لتشكيلة سوريا

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

استدعاء السومة لتشكيلة سوريا

عاد المهاجم المخضرم عمر السومة إلى تشكيلة منتخب سوريا لكرة القدم التي استدعاها المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر لمبارتي كوريا الشمالية واليابان، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة للمجموعة الثانية ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2026 وكأس أسيا 2027.

ونشر الاتحاد السوري تشكيلة "نسور قاسيون" التي غصّت بعشرين لاعباً محترفاً خارج البلاد وستواجه كوريا الشمالية على أرض محايدة في لاوس واليابان في هيروشيما في 6 و11 يونيو المقبل، وضمّت في صفوفها السومة.

وكان السومة (35 عاماً)، الهداف التاريخي للدوري السعودي واللاعب الحالي مع النادي العربي القطري، قد استبعد عن التشكيلة التي بلغت ثمن نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر عندما خسرت أمام إيران بركلات الترجيح.

ورغم اعتذاره وتعبيره عن رغبته بالعودة عن اعتزاله بعد استبعاده وانتقاده الاتحاد المحلي للعبة، لم يرد اسم السومة (21 هدفاً في 40 مباراة دولية)، في الجولتين الأخيرتين من التصفيات القارية.

ويغيب عن المنتخب السوري الذي لم يشارك بتاريخه في كأس العالم أيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابته في الكاحل، محمد عثمان بسبب عمل جراحي سيجريه في العين مطلع يونيو بناء على موعد مسبق، نوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة وعمر خريبين الذي تقدم باعتذار خطي بسبب ظروفه الخاصة، بحسب ما أوضح الاتحاد المحلي.

وضمنت اليابان تأهلها إلى الدور الثالث وكأس آسيا، بعد حصدها أربعة انتصارات في المجموعة الثانية، فيما اقتربت سوريا من التأهل، لامتلاكها سبع نقاط من أربع مباريات بفارق أربع عن كوريا الشمالية التي اعتُبرت خاسرة 0-3 أمام اليابان في مباراتها الأخيرة، عندما ألغتها قبل خمسة أيام من موعدها دون شرح الأسباب، وفي ما يلي التشكيلة: أحمد مدنية، استيبان جليل، إلياس هدايا، مكسيم صراف، إيمليانو عمور، ثائر كروما، عمر ميداني، مؤيد الخولي، مؤيد العجان، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات، خليل إلياس، محمد عنز، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، إلمار إبراهام، عمار رمضان، محمود الأسود، داليهو ايراندست، عمر السومة، علاء الدالي، توبياس القاضي، إيراهيم هيسار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 24 عاما.. بوتين في زيارة مرتقبة لكوريا الشمالية

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيصل بيونغ يانغ يوم الثلاثاء في زيارة ستستغرق يومين.

اعلان

ومن المتوقع أن يجتمع بوتين مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لإجراء محادثات تهدف لزيادة التعاون العسكري لمواجهة التوترات المتصاعدة مع واشنطن.

 ولم تقدم وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مزيدا من التفاصيل فيما أكدت روسيا الزيارة المرتقبة الإثنين.

 وستكون هذه أول زيارة يقوم بها بوتين لكوريا الشمالية منذ 24 عاما.

تأتي هذه الزيارة وسط مخاوف دولية متزايدة بشأن التعاون العسكري وخاصة  تزويد بيونغ يانغ موسكو بالذخائر والأسلحة المستخدمة في الحرب الروسية على أوكرانيا، مقابل مساعدات مالية وإنسانية تقدمها موسكو.

 وازدادت وتيرة التعاون العسكري والاقتصادي بين كوريا الشمالية وروسيا منذ زيارة كيم روسيا عام 2019.

 

شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نوويةغداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"ضمن احتفال رسمي ضخم.. زعيم كوريا الشمالية يدشن صورة تظهره إلى جانب والده وجدّه

واتهم المسؤولون الأمريكيون والكوريون الجنوبيون كوريا الشمالية وروسيا بانتهاك قرارات مجلس الأمن عبر التعاون العسكري والاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بتهديد حيازة الأسلحة النووية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا فلاديمير بوتين كوريا الشمالية -نووي - تهديد روسيا كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| نتنياهو يحل مجلس الحرب وبايدن يرسل مبعوثه إلى إسرائيل يعرض الآن Next تحقيق حديث وأرقام صادمة.. عائلات فلسطينية فقدت العشرات من أفرادها في القصف الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next شاهد: دول آسيوية تحتفل بعيد الأضحى وسط دعوات لنهاية الحرب في غزة يعرض الآن Next مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت يعرض الآن Next افتتاح معرض يوروستوري للأسلحة في باريس باستبعاد إسرائيل ومشاركة الإمارات والسعودية وأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد من حفر حفرة لغريمه وقع فيها.. ترامب يخطئ باسم الطبيب لدى مطالبته بايدن بالخضوع لاختبار معرفي شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 عيد الأضحى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الإسلام ألمانيا إسرائيل منوعات الحرب في أوكرانيا هجوم فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 24 عاما.. بوتين في زيارة مرتقبة لكوريا الشمالية
  • الكرملين: بوتين يزور كوريا الشمالية غدا
  • بعد ساعات.. بوتين يزور كوريا الشمالية وفيتنام في هذا التوقيت
  • غدا.. الرئيس الروسي يبدأ زيارته لكوريا الشمالية
  • الكرملين: بوتين يزور كوريا الشمالية يومي 18 و19 يونيو
  • بوتين يزور بيونج يانج غدا.. كيف ردت كوريا الجنوبية؟
  • وكالة الطاقة الذرية تستهدف إعادة التواصل مع كوريا الشمالية.. تفاصيل
  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟