تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحلّ الشاعر المصري  سامح محجوب اليوم فى تمام السادسة مساءً ضيفًا على منظمة نخيل عراقي الثقافية بالعاصمة العراقية بغداد وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان "تامرّا" الشعري الرابع بالعراق .
وذلك فى جلسة حوارية يديرها الشاعر العراقي منذر عبدالحر حول التجربة الشعرية والإعلامية والثقافية لمحجوب .


جدير بالذكر أن محجوب هو أحد أبرز الأصوات الشعرية في المشهد الشعري المصري والعربي الحالي صدر له عدد من المجموعات الشعرية منها: الحفر بيد واحدة، مجاز الماء، يفسر للريح أسفارها، كما حاز عددًا من الجوائز الكبرى منها :
جائزة البابطين وجائزة " أثير" التي تقدمها مؤسسة أثير الثقافية بسلطنة عمان وذلك عن قصيدته " أكتب كي أهزم موتي"،  وفضلا عن دوره الإعلامي البارز كرئيس تحرير لعدد من برامج قناة النيل الثقافية بالتلفزيون المصري والتي كانت وما زالت نافذة هامة تطل منها المواهب والأسماء الأدبية الكبرى 
فإنه قد حقق مؤخرا نجاحا لافتا وصدى طيبا في الفترة التي تولى فيها إدارة بيت الشعر العربي بالقاهرة ( بيت الست وسيلة)  قبل أن ينتقل لموقع إدارة النشاط الثقافي بصندوق التنمية الثقافية وفيه جدد نجاحاته بإطلاق مشروعه " منتدى القاهرة الثقافي" بالهناجر و" ملتقى النص الجديد" بمركز الإبداع بالإسكندرية وكلاهما حقق نجاحا لافتا في شهور قليلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأصوات التلفزيون المصري التنمية الثقافية الشاعر سامح محجوب الشاعر العراقي العاصمة العراقية بغداد

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان عرض مسرحية «عامل قلق» لـ سامح حسين

يستعد الفنان سامح حسين، لعرض أحدث أعماله مسرحية «عامل قلق»، على مسرح البالون بمنطقة العجوزة، وذلك يوم الإثنين المقبل، ثاني أيام عيد الأضحى 2024.

أسعار تذاكر مسرحية عامل قلق

وتبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى لمسرحية «عامل قلق» من 75 جنيها، بينما الفئة الثانية 100 جنيه، والفئة الثالثة 150 جنيها، والفئة الرابعة 200 جنيه.

مسرحية عامل قلق، يشارك في بطولتها بجانب الفنان سامح حسين، مجموعة من النجوم الشباب منهم، سمر علام، محمد يوركا، محمد صفاء، ومن إخراج اسلام إمام ويفتح الستار في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

مسرحية عامل قلقتفاصيل مسرحية عامل قلق

وتدور أحداث المسرحية حول باسم الذي يلتقي صدفة بنادية وبسبب مفارقة غير مقصودة يحصلان على جائزة مالية من أحد البرامج التليفزيونية.. ويقرر باسم استغلال المبلغ في إنشاء أبليكيشن لحل مشاكل الناس وإنقاذهم من القلق

سامح حسين في فيلم اتنين × واحد

يواصل الفنان سامح حسين، تصوير أحدث أعماله الفنية «اتنين × واحد»، الذي يشارك بطولته مع الفنانة سهر الصايغ، والمقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

فيلم اتنين × واحد

فيلم اتنين × واحد، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم سامح حسين ومحمد ثروت وسهر الصايغ وعبير صبري ومحمد جمعة وعلاء مرسي وباسم سمرة ومحمود حافظ ومحمد رضوان وسما إبراهيم وشاهيستا سعد ويوسف عامر ومايا فارس، إشراف على الكتابة أمين جمال، تأليف محمد فتحي عبد المقصود ومحمد أبو السعود وإخراج أحمد عبد العال، وإنتاج إسحاق إبراهيم.

اقرأ أيضاًعروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى

مسرحيات عيد الأضحى 2024.. أبرزهم ميمو و«ذات.. والرداء الأحمر»

دعم غزة.. شاهد سامح حسين في فيديو يبكي الحجر

مقالات مشابهة

  • مراهق ينهي حياته ببغداد وإصابات بحادثي سير بديالى
  • أمراض تسبب مشكلات في السمع
  • محافظ دمياط تتابع خطة الصحة لاطلاق عيادة للتأمين الطبى بميدان الساعة
  • على هامش ندوة مستقبل اليسار (٢)
  • بعد “العتاولة”.. زينة تكرّر التجربة مع هذا الفنان
  • موعد ومكان عرض مسرحية «عامل قلق» لـ سامح حسين
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه