أحبطت قوات الدفاع الجوي الروسية، اليوم الأحد هجومين أوكرانيين على مدينتي بيلجورود وبريانسك الروسيتين الواقعتين على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

روسيا: إسقاط 8 مسيرات أوكرانية واعتراض صاروخ نبتون مقتل 4 مواطنين في هجمات أوكرانية جنوب روسيا

وذكرت الدفاع الروسية أنه تم إسقاط مقذوفين من طراز أولخا فوق منطقة بيلجورود الروسية الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه "في حوالي الساعة 4:30 مساءً بتوقيت موسكو يوم 26 مايو، تم إحباط محاولة هجوم قام بها نظام كييف على منشآت في الأراضي الروسية باستخدام نظام أولخا لإطلاق الصواريخ المتعددة، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية المقذوفين فوق منطقة بيلجورود".

وأفادت الوزارة في بيان منفصل أنه "تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام 3 طائرات بدون طيار في حوالي الساعة 2:10 مساءً بتوقيت موسكو ضد منشآت في الأراضي الروسية"، مضيفة: "تم تدمير الطائرات الأوكرانية بدون طيار فوق أراضي منطقتي بيلجورود وبريانسك بواسطة وسائل الدفاع الجوي المناوبة".

وفي السياق نفسه، أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز، اليوم أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار أسقطتا فوق منطقة بريانسك الواقعة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.

وقال بوجوماز في بيان إنه "تم إحباط محاولة هجوم من جانب نظام كييف باستخدام طائرات بدون طيار، حيث أسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية طائرتين استطلاع بدون طيار ولم يصب أحد بأذى".

ومن الجانب الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، اليوم، أن الجيش الروسي هاجم المنطقة خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن 78 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن سينيهوبوف قوله، إن " 25 شخصًا أصيبوا في شيفشينكيفسكي بمنطقة خاركيف كما تضررت 7 مبان شاهقة ومنشأة طبية ومتجر و6 مركبات ومباني غير سكنية ومبنى معهد أبحاث".

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، أن انفجار قنبلتين وقع في أحد المتاجر الكبرى حيث اندلع حريق على مساحة 13 ألفا و500 متر مربع أدى لمقتل 12 شخصًا وإصابة 43 آخرين.

وأشار إلى أن 5 أشخاص أصيبوا جراء عدة غارات كما تضررت منازل خاصة في منطقة تشوهيف الأوكرانية؛ كما أصيب 5 آخرين جراء قصف آخر في قرية كوبيانسك-فوزلوفي التي تعد محطة رئيسية للسكك الحديد في منطقة خاركيف.

وأضاف سينيهوبوف أنه "حتى الآن تم إجلاء نحو 11 ألفا و 117 شخصًا من مناطق تشوهيف وخاركيف وبوهودوهيف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية قوات الدفاع الجوي روسيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف يتفقد مركز قيادة القوات البرية الروسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، قام بتفقد مركز قيادة وإدارة القوات البرية، واطلع على الوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة وكيفية تصرف العدو.

وقالت الوزارة في بيانها: "تفقد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف مركز إدارة القوات البرية، حيث استمع إلى تقارير من كبار ضباط القيادة العامة لهذا المركز حول مسائل الإدارة القتالية في القطعات والتشكيلات والوحدات العسكرية وكذلك حول الوضع الحالي في منطقة العملية العسكرية الخاصة وطبيعة تصرفات العدو".

إقرأ المزيد الكرملين: بوتين يجري اجتماعا مع وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة

وخلال الزيارة قام القائد العام للقوات البرية بالجيش الروسي جنرال الجيش أوليغ ساليوكوف، بإبلاغ الوزير "عن المهام التي يتم تنفيذها، بما في ذلك تدريب وإعداد الضباط، وكذلك التفاعل مع مؤسسات المجمع الصناعي العسكري بهدف التوريد الفوري للمعدات العسكرية".

قبل عدة أيام، عقد الوزير بيلاوسوف اجتماعا مع المراسلين الحربيين الذين يغطون الأحداث في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • ترجيحات حول سبب حادث الطائرة المسيرة الأمريكية MQ-4C Triton قرب من القرم
  • بيلاوسوف يتفقد مركز قيادة القوات البرية الروسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات
  • الدفاع الروسية: قواتنا تسيطر على قرية في منطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • رويترز: ارتفاع عدد قتلى الهجمات الأوكرانية على بيلجورود الروسية إلى 5 أشخاص
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع