كمبالا – (أ ف ب) – قُتل 20 شخصا على الأقل بعد انقلاب مركب شحن على بحيرة فيكتوريا في جنوب أوغندا، وفق ما أعلنت الشرطة الأربعاء، موضحة أن الحادث وقع بسبب “حمولة زائدة وسوء الأحوال الجوية”. وكتبت الشرطة في بيان على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أنه تم إنقاذ تسعة من ركاب المركب البالغ عددهم 34 فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين.

وكان المركب ينقل الفحم ومواد غذائية والسمك عندما وقع الحادث قرابة الساعة الخامسة صباحا (الثانية ت غ) على ما أوضحت الشرطة. وأضاف المصدر “يرجح أن يكون الحادث عائدا إلى الحمولة الزائدة وسوء الأحوال الجوية” مشيرا إلى ان 34 شخصا كانوا على متن الزورق. وتابع “نناشد الأفراد الذين يستقلون وسائل النقل المائية ارتداء سترات النجاة دوما وتجنب الحمولة الزائدة”. وقضى ما لا يقل عن 26 شخصا في كانون الأول/ديسمبر 2020 عندما غرق مركبهم في بحيرة البرت التي تشكل الحدود بين أوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية. وتسبب سوء الأحوال الجوية بالحادث يومها.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا

أسفرت المعارك التي تدور في الفاشر غرب السودان المدينة الوحيدة التي تخرج عن سيطرة قوات الدعم السريع منذ بدء حربها ضد الجيش العام الماضي عن مقتل 226 شخصا على ما أفادت به منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الجمعة.

وقالت المنظمة الإغاثية في بيان، ليل الخميس، إنه في الفترة بين العاشر من مايو و11 يونيو  إنه وصل إجمالي 1418 جريحا إلى مستشفى الجنوب وبعد إغلاقه جرى نقلهم إلى المستشفى السعودي، وتوفي منهم 226 شخصًا.

ومن المرجح أن تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير ولكن يصعب التأكد في ظل انقطاع خدمات الاتصالات وصعوبة إيصال مواد الإغاثة والمساعدات.

وفي مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور تدور اشتباكات عنيفة منذ العاشر من مايو بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما وضع قرابة 800 ألف شخص من السكان تحت حصار شديد.

والخميس طالب مجلس الأمن الدولي بإنهاء حصار الفاشر من جانب قوات الدعم السريع في السودان، ووضع حد للمعارك حول هذه المدينة الكبيرة في إقليم دارفور إذ يُحتجز مئات آلاف المدنيين.
 

 وحظي بتأييد 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت، يطالب بأن تنهي قوات الدعم السريع حصار الفاشر ويدعو إلى الوقف الفوري للمعارك ونزع فتيل التصعيد داخل الفاشر وحولها.

واندلعت المعارك في السودان في 15 إبريل من العام الماضي بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وتعد الفاشر مركزا رئيسا للمساعدات في الإقليم الواقع غرب السودان، حيث يقطن ربع سكان البلاد البالغ عددهم 48 مليون نسمة.

وبحسب المنظمة، لا يعمل اليوم في الفاشر سوى المستشفى السعودي، بعد أن جرى إغلاق مستشفيين بسبب الهجمات وانعدام الأمن، أحدهما مستشفى الجنوب.

مقالات مشابهة

  • جميعهم من سوهاج.. إصابة 10 بينهم أطفال في حادث انقلاب ميكروباص بالمنيا
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على طريق بحيرة قارون السياحي بالفيوم
  • اليوم الـ 253.. 11 قتيلاً بضربات القسام في يوم عرفة
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • مقتل وإصابة 13 شخصا جراء عدة انفجارات في جراج للسيارات بسويسرا
  • الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يفتح آفاق التنمية الاقتصادية
  • ارتفاع حصيلة حريق الكويت إلى 49 قتيلا