#سواليف

* ضرورة عدم تسليم المركبة للغير قبل إتمام #معاملة_البيع وتوثيقها في إدارة #الترخيص حتى وإن تم استلام ثمنها أو توقيع عقد بيع خطي تجنبًا للمساءلة القانونية

*تسجيل عدد من قضايا #سرقة_المركبات بعد أن طلب #المشتري تجربتها قبل شرائها وإحالة الجناة بعد ضبطهم للقضاء عن تهمة (الاستيلاء غير المشروع)

أكد رئيس قسم #المركبات المسروقة في إدارة #البحث_الجنائي الرائد عبدالله البخيت، ضرورة عدم تسليم المركبة للغير قبل إتمام #معاملة_البيع وتوثيقها في إدارة الترخيص حتى وإن تم استلام ثمنها أو توقيع عقد بيع خطي تجنبا للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة التربية .. أول عشر دقائق من حصص الرياضيات لتعويض الفاقد التعليمي 2023/08/07

وأشار البخيت، عبر اثير الأمن، إلى أنه جرى تسجيل عدد من قضايا #سرقة_المركبات بعد أن طلب المشتري تجربتها قبل شرائها وإحالة الجناة بعد ضبطهم للقضاء عن تهمة (الاستيلاء غير المشروع).

وأضاف أن ممتهني جرائم سرقة المركبات المعروضة للبيع هدفهم بيعها لأشخاص آخرين أو التجول بها أو استخدامها لأعمال غير مشروعة.

من جانبه، أكد رئيس قسم الشؤون القانونية في إدارة الترخيص الرائد نادر حجازين أن قانون السير أبطل معاملات نقل ملكية المركبات أو رهنها وسائر التصرفات المتعلقة بها، ما لم يتم تسجيلها وتوثيقها في إدارة ترخيص المركبات والسواقين

وأشار إلى أنه يمكن اللجوء للقضاء المدني لتحصيل الحقوق بحال تم الإخلال بالعقد من قبل إحدى الأطراف قبل تسجيله بإدارة ترخيص المركبات والسواقين.

وأهاب الرائد الحجازين بالمواطنين الراغبين بشراء أو بيع المركبات بضرورة توثيق معاملاتهم على الفور بإدارة الترخيص وعدم الاكتفاء بالاتفاق الخطي أو الشفهي خارج إدارة الترخيص تجنباً لعدم ترتب أي مسائلة قانونية على الطرفين.

ونوه إلى أنه وبإمكان أي شخص تقديم طلب خطي بفحص رقم المحرك ليتم تحويله إلى لجنة فنية وإجراء اللازم بكل سهولة ويسر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الترخيص المشتري المركبات البحث الجنائي فی إدارة

إقرأ أيضاً:

ماتت عطشانة.. كولدير مياه ينهي حياة طفلة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقيت طفله مصرعها صعقا بالكهرباء أثناء شرب الماء من مبرد مياه كولدير، بقرية سنوفر بدائرة مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة.
تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطار من شرطة النجدة بورد بلاغ يفيد باستقبال مستشفى الفيوم العام، طفله جثة هامدة ادعاء صعق كهربائي.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز  الفيوم بمحافظة الفيوم لمحل الواقعة، وتبين مصرع طفله تدعى حنين .خ 14 عاما، ومقيم بقرية سنوفر بدائرة مركز الفيوم ، حيث صعقها التيار الكهربائي أثناء قيامها بالشرب من مبرد مياه الشرب كولدير بالطريق العام محل البلاغ؛ مما نتج عن وفاتها في الحال ، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة. 

ورد تقرير مفتش الصحة يتضمن، بأن سبب الوفاة صدمة عصبية وتوقف بعضلة القلب نتيجة صعق كهربائي ولا توجد شبهة جنائية، وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وانتداب الطب الشرعي للكشف الظاهري على المتوفي واستدعاء شهود عيان الواقعة، وسؤال ذويها وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ، والتأكد من عدم وجود أية شبهة جنائية، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة وتسليم الجثة إلى أسرتها.

مقالات مشابهة

  • ماتت عطشانة.. كولدير مياه ينهي حياة طفلة في الفيوم
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة
  • أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • كشف ملابسات مقتل سيدة عجوز بالشرقية
  • "لن تمر دون عقاب".. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • الخولي: نطالب بخصخصة مرفق تسجيل السيارات بالكامل
  • بكمين محكم.. مطلوب للقضاء بموجب 6 ملاحقات قضائية في قبضة قوى الأمن
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة