أبلغ مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مراسل الحرة، الاثنين، أن المباحثات الأميركية العراقية المقرر عقدها في مقر الوزارة ستتناول التعاون الثنائي الأمني بين الولايات المتحدة والعراق، ومستقبل الوجود العسكري الأميركي في العراق، وشكله خارج إطار ملاحقة "داعش".

وأوضح المسؤول أن المناقشات سوف تتواصل على مدى يومين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، الاثنين، إن وفدا رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع، ثابت محمد العباسي، بدأ زيارته الولايات المتحدة.

وقال رسول إن الوفد، الذي تلقى دعوة رسمية من وزارة الدفاع الأميركية، يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش، عبد الأمير رشيد يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة، قيس المحمداوي، وعددا من المستشارين والضباط.

وأشار إلى أن الوفد سيعقد سلسلة من الاجتماعات لمناقشة مجموعة من القضايا على رأسها "العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي، والتعاون الأمني الثنائي بين العراق والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في الجانب الاستخباري في ملاحقة ما تبقى من عناصر "داعش".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون

وجه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن السبت دعوة لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت لزيارة البنتاغون، "لمناقشة التطورات الأمنية في الشرق الأوسط".

وقال متحدث باسم البنتاغون إن غالانت قبل الدعوة وسيزور الولايات المتحدة قريبا، فيما سيتم تحديد التاريخ والتوقيت لاحقا.

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن غالانت سيتوجه إلى الولايات المتحدة قريبا، على خلفية المخاوف الأميركية من اندلاع حرب مع حزب الله اللبناني.

وكان أوستن وغالانت ناقشا الجهود المبذولة لتهدئة التوتر على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية في أعقاب تصاعد المواجهات مع حزب الله.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مؤخرا عقب مقتل القيادي البارز بالحزب طالب سامي عبد الله، بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان الثلاثاء الماضي.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق، مما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

واندلع التوتر بين الجانبين على وقع الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

مقالات مشابهة

  • قوات النخبة العراقية لمكافحة الإرهاب تحرس المطاعم الأمريكية
  • القوات العراقية تقضي على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • ضغط أميركي لمنع الحرب في لبنان.. الامم المتحدة واليونيفيل تحذران: سوء التقدير يؤدي إلى نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً
  • مصدر بمالية وزارة الدفاع يوضح أسباب تأخير صرف مرتبات الجيش في المحافظات الشمالية المحررة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني