احتج عدد من النشطاء في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وزوجته، أمام المنزل الذي يقضون فيه الإجازة الصيفية بمرتفاع الجولان المحتل.

ولجأت شرطة الاحتلال إلى إغلاق مدخل مستوطنة "نافيه أتيف"، المحاذية لقرية مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة، منذ أمس الثلاثاء، حاصرة الدخول إلى سكان المنطقة فقط.



فيما قضى عشرات المحتجين الليلة الماضية في خيام نصبوها خارج المستوطنة التي يقضي فيها نتنياهو وزوجته سارة إجازتهما هناك.

ووصلت عدد من الحافلات من أجل نقل متظاهرين آخرين إلى منطقة المستوطنة بغرض الانضمام إلى المتظاهرين المتواجدين فيها ، غير أن الشرطة رفضت إدخال مولد كهرباء إلى معسكر الخيام، وعملت على إبعاد المتظاهرين الذين يقفون على بعد مئات الأمتار فقط من مقر إقامة نتنياهو وشخصيات في حكومته اليمينية المتطرفة.
 

وفرض قائد الشرطة في منطقة وسط إسرائيل، آفي بيطون، خلال الأسبوع الماضي، قيودا على متظاهرين قرب منازل عشرة أعضاء كنيست ووزراء، بينهم وزير القضاء، ياريف ليفين، ووزير الداخلية، موشيه أربيل، ووزيرة المواصلات، ميري ريغف.


وطالب المحتجون على التعديلات القضائية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، المحكمة، بالسماح لهم بالتظاهر في مستوطنة "نافيه أتيف"، حيث يقضي رئيس الوزراء، إجازته الصيفية. وسمح لهم ذلك مع التقيد بالابتعاد عن منازل الوزراء، والسماح لهم بإطلاق هتافات في أيام وساعات محددة.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت قرارا، في سنة 2017، جاء فيه أن الحق بالتعبير والاحتجاج لا يشمل حقا بإزعاج شخصيات عامة في منازلهم الخاصة. 


وتأتي القيود الحالية على المحتجين في مستوطنة "نافيه أتيف" عقب جملة من الانتقادات وجهها وزراء، خلال الشهر الماضي، دعوا فيها عدم إنفاذ القانون تجاه المتظاهرين قرب منازل الوزراء، وبعد مطالبة أعضاء كنيست من الائتلاف بفرض قيود على الاحتجاجات خارج بيوتهم.

تجدر الإشارة إلى أن  صحيفة "هآرتس"، الاثنين الماضي، سخرت في مقال لها، من أن  "بعض الشخصيات الإسرائيلية التي تصدت مؤخرا للإصلاحات القضائية وحملت شعار الدفاع عن الديمقراطية من بينها قادة عسكريون ارتكبوا جرائم ضد الشعب الفلسطيني".


وأضاف المقال الذي كتبه الصحفي الإسرائيلي، جدعون ليفي، أن "الاحتجاجات المناهضة للتعديلات القضائية تحمل طابعا عسكريا لا تخطئه العين يطغى على جانبها المدني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو الإجازة الصيفية بنيامين نتنياهو دولة الاحتلال إجازة صيفية الاصلاح القضائي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم رصد 10 عمليات إطلاق صواريخ على هضبة الجولان ومسيرات في الجليل الأعلى

أفادت ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنه تم رصد 10 عمليات إطلاق صواريخ على هضبة الجولان ومسيرات في الجليل الأعلى.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • حزب الله يستهدف بالصواريخ مرابض مدفعية الاحتلال وجنوده في الجولان
  • اندلاع حرائق بالجولان المحتل بعد هجوم لحزب الله بالمسيرات والصواريخ (شاهد)
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع الزاعورة الإسرائيلي في الجولان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم رصد 10 عمليات إطلاق صواريخ على هضبة الجولان ومسيرات في الجليل الأعلى
  • ‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق كبير شمالي الجولان عقب سقوط عدد من الصواريخ
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”