استبدلت أوكرانيا شعار الاتحاد السوفيتي في أحد أبرز المعالم الأثرية في كييف بشعارها الخاص، كجزء من حملة أوسع منذ الغزو الشامل للقضاء على تكريم القوة الروسية.

رئيس بولندا يكشف عن خطر تُواجهه أوكرانيا أوكرانيا تُعلن الإجلاء الإلزامي من عدة مناطق في خاركوف

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم الخميس، لحظة تفكيك شعار الاتحاد السوفييتي عن تمثال "الوطن الأم" في العاصمة كييف.

وجرى تصميم النصب التذكاري للوطن الأم - وهو عبارة عن عملاق من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ ارتفاعه 335 قدمًا فوق كييف، لتأكيد المناعة السوفييتية. 

معلومات عن النصب التذكاري في أوكرانيا

جرى الكشف عن النصب التذكاري عام 1981 ، وهو عبارة عن شخصية لامرأة ترفع سيفًا في يدها اليمنى ودرعًا في يدها اليسرى، كان الدرع مزينًا بالمطرقة والمنجل السوفياتي.

بدأ العمال في أوكرانيا على إزالة الشعار السوفياتي من درع النصب التذكاري أواخر الشهر الماضي، وجرى تركيب شعار أوكراني ليحل محله.

وأثار غزو روسيا الشامل في أوكرانيا إعادة تقييم في البلاد للمعالم الأثرية حتى بالنسبة لشخصيات تاريخية ما قبل الشيوعية مرتبطة بروسيا.

وجرى إسقاط التماثيل السوفيتية التي يُنظر إليها على أنها تكريم للقوة الروسية في أوكرانيا من المقرر هدمها في عدة دول أوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا كييف الغزو الوفد بوابة الوفد فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلديناضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاعرجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوبالرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالاتسكوت ريتر حول منعه من السفر إلى روسيا: أحتاج لمعرفة سبب ما حدث قبل اللجوء إلى المحكمةسكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسيةنائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووياليمين يحقق تقدما كبيرا ويحتفظ مع الاشتراكيين والليبراليين بالأغلبية في البرلمان الأوروبيالعراق بدلا من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن

مقالات مشابهة

  • سكك البارود نحو أوكرانيا.. ما أبرز طرق إمداد الغرب لدعم كييف؟
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • "أوروبا تمد يدها على أموال روسيا".. بروكسل: كييف ستحصل على 1.5 مليار يورو من عوائد الأصول الروسية
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • خبير: الولايات المتحدة استخدمت الخلايا النائمة في مواجهة الاتحاد السوفيتي
  • بايدن يعلن الاتفاق مع ماكرون على تحويل الدخل من الأصول الروسية المجمدة إلى كييف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/