تمكنت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة بني سويف، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، من ضبط مركز خاص غير مرخص للحضانات بمركز الواسطى شمال المحافظة.

تشميع مركز حضانات في بني سويف

وتابعت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة بني سويف التي جاءت تحت إشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية، عدد من المنشآت الصحية بدائرة مركز الواسطى.

وتمكنت الحملة من تشميع المركز وعمل محضر إثبات حالة بالمخالفات، للعرض على جهات التحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عدم التزام المركز بالاشتراطات الصحية 

وتبين من التقرير المبدئي للحملة أن المركز يدار بدون ترخيص، وعدم مطابقته للاشتراطات الصحية المطلوبة، وجرى إحالة المحضر لجهة التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

محافظ بني سويف يوجه باستمرار الحملات المكثفة

من جانب وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية.

حملة على المنشآت الصحية الخاصة في بني سويف 

كان وكيل وزارة الصحة ببني سويف، قد وجه بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز الواسطي، ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة العلاج الحر صحة بني سويف مديرية الصحة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التموين في  دمياط اليوم عن تحرير ٥٨٧ محضرا لمخالفين خلال حملات مديرية التموين على مدار النصف الأول من الشهر الجارى تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ،  باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز .

وأطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات تفتيشية مكثفة على مدار النصف الأول من الشهر الجارى أسفرت عن تحرير ٥٨٧ محضرا، حيث تضمنت ٩١ محضرا للمخابز وذلك بعد رصد مخالفات من بينها نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والتصرف والتوقف عن الإنتاج وسجلات .

وفيما يخص متابعة حركة السلع بالأسواق، تم تحرير ٤٩٦ محضرا لوجود مخالفات تتعلق بالغش التجاري، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الاعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية ، وتم سحب عدد ١٨ عينة من القمح والدقيق والنخالة المعدين للطحن بالإضافة إلى  سحب ١٧ عينة غذائية وغير غذائية للتأكد من مطابقتهم للاشتراطات الصحية.

ووجه محافظ دمياط باستكمال الجهود المبذولة واستمرار الحملات وتشديد الرقابة لمتابعة الالتزام بالمواصفات المقررة ومدى الالتزام بالصلاحيات والاسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  جهود الحملات المُنفذة على مدار هذا الأسبوع للتفتيش على الأسواق و المخابز و المنشآت الغذائية ، للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين، و كذلك توافر السلع بأسعارها المقررة و التصدى لأى مخالفات بتلك المنظومة و أى محاولات لاحتكار السلع.

واستمرت الحملات بالتعاون بين الجهات المعنية وبمتابعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، واستهدفت المرور على الأسواق و المنشآت الغذائية بنطاق مركز ومدينة الزرقا وكفر البطيخ وعزبة البرج وفارسكور وأيضًا مدينتى السرو والروضة. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 8 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 25 مُتهماً هارباً و 20 بلطجياً في حملة أمنية
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية بكل المحافظات
  • ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • «الرعاية الصحية» تطلق مبادرة «مرجعية» لتوحيد وتنميط البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص
  • «الرعاية الصحية» تطلق «مرجعية» لتوحيد البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص بالمستشفيات
  • ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل بدون ترخيص في بني سويف
  • ضبط مركز للعلاج الطبيعي "دون ترخيص" ومخالفات بمستشفى خاص ببني سويف
  • أمن دمياط يضبط 4 قطع سلاح ناري في حملة أمنية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين