تأتي جولة كيم التفقدية بينما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتمارين "ألتشي فريدوم شيلد" السنوية المقررة من 21 إلى 31 آب/أغسطس.

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الإثنين إلى تعزيز انتاج الصواريخ "بشكل كبير" وذلك خلال تفقده مصانع أسلحة كبرى، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية الإثنين، في وقت تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات مشتركة الأسبوع المقبل.

اعلان

وجاءت الجولة التفقدية على المصانع يومي الجمعة والسبت بعدما دعا كيم إلى تكثيف الاستعداد للحرب خلال اجتماع عسكري مهم الأسبوع الماضي.

وتخللت جولته زيارات إلى مصانع إنتاج صواريخ تكتيكية وقذائف راجمات صاروخية من العيار الكبير وعربات قتالية مدرعة، وفق وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية.

وخلال الزيارة إلى منشأة الصواريخ التكتيكية عبر كيم جونغ أون عن "الارتياح" لأن المصنع "أتقن القضايا العلمية والتكنولوجية الناشئة عن الإنتاج" ودفع قدمًا في تحديث الأسلحة.

وقالت الوكالة إن كيم "حدد هدفًا يتمثل في تعزيز القدرة الإنتاجية" الحالية للصواريخ بشكل كبير، وأكد على دور المصنع في "تسريع" الاستعداد للحرب، على ما ذكرت الوكالة.

وشدد كيم على "أهمية الحرص على تعزيز إنتاج القذائف" وقام شخصيا بقيادة مركبة قتالية، وفق التقرير.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة رودونغ سينمون الرسمية كيم جالسًا خلف المقود في "عربة قتالية مدرعة تم تطويرها حديثًا" لدى تجربتها محاطًا بثلاثة مسؤولين.

الأمم المتحدة تبدأ محادثات مع كوريا الشمالية حول الجندي الأميركي المفقودشاهد: كوريا الشمالية تستقبل وزير الدفاع الروسي شويغو بحفاوة شاهد: بحضور روسي وصيني.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على عرض عسكري لمسيرات جديدة وصواريخ عابرة للقاراتزعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب"

وتفقد كيم أيضًا مصنعًا لإنتاج المركبات الخاصة بنقل وإطلاق صواريخ تكتيكية، وشدد على أهمية تطوير وإنتاج المنصات المتحركة.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن على الجيش الكوري الشمالي أن يتمتع بـ"قوة عسكرية ساحقة" وأن يكون "على استعداد تام للتعامل مع أي حرب في أي وقت" ضد العدو، مضيفًا أن على جيش بلاده "بالطبع القضاء عليهم إذا ما شنوا هجومًا".

تأتي جولة كيم التفقدية بينما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتمارين "ألتشي فريدوم شيلد" السنوية المقررة من 21 إلى 31 آب/ أغسطس.

وتعتبر كوريا الشمالية تلك المناورات تدريبًا على غزوها وحذرت مرارًا من أنها ستتخذ إجراءات "ساحقة" ردًا على ذلك.

واعتبرت هيئة الأركان المشتركة في سيول الإثنين التدريبات المزمعة "مناورات قوية وواقعية لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك وقدرات استجابة التحالف".

اعلان

ومن المقرر أن يعقد قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قمة ثلاثية في واشنطن الجمعة، سعيًا لتعزيز التعاون في مجال الامن ردًا على تصاعد التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم روسي جديد على أوديسا.. موسكو تزوّد غواصاتها بصواريخ فرط صوتية بعد هروبها من قفصها.. صيّاد يقتل لبؤة في كوريا الجنوبية زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب" صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون صناعة الأسلحة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل سوريا الحرب في أوكرانيا قتل انفجار اليوروبول Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون صناعة الأسلحة الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل سوريا الحرب في أوكرانيا قتل انفجار الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول اليوم /الجمعة/ مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف،على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال البنية التحتية. 

وشدد يون - خلال قمة عقدها مع نظيره الأوزبكي أثناء زيارته طشقند في إطار جولته الخارجية الحالية في آسيا الوسطى - على أهمية النهوض بالشراكة الاستراتيجية الخاصة بينهما نحو شراكة أكثر تطلعا للمستقبل في الوقت الذي تشهد فيه أوزبكستان تطورا ديناميكيا.

واتفق الرئيسان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - على توسيع مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات خدمات المياه والطرق السريعة، على أن تقوم كوريا الجنوبية للمرة الأولى بتصدير القطارات فائقة السرعة المصنعة محليا إلى أوزبكستان في إطار اتفاق بقيمة 195 مليون دولار أمريكي تقريبا.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد بدأ في العاشر من يونيو الجاري جولة خارجية لمدة 6 أيام إلى آسيا الوسطى بزيارة تركمانستان، ثم توجه بعد ذلك إلى كازاخستان، ووصل أمس الخميس إلى أوزبكستان آخر محطات جولته الخارجية.


ويعتزم "يون" خلال هذه الجولة العمل من أجل تعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى الغنية بالموارد والترويج لمبادرة طريق الحرير الكوري التي تهدف إلى إنشاء منصة جديدة للشراكة بين كوريا الجنوبية ودول آسيا الوسطى.
 

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم