قال الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة تستعد لاستقبال الطلاب؛ وذلك من خلال تقديم 19 برنامجا جديدا ومتميزا، أهمها برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي والهندسة الطبية الحيوية.
 

تخصصاتها وأماكنها.. تفاصيل إطلاق نموذج جديد لمدارس التعليم الفني تحت مظلة "ابدأ" برعاية وزارة التضامن.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة الطالب المنتج


وأشار “ذكي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"هذا الصباح" المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، إلى أن جامعة طنطا تمتلك أحدث “الروبتات" في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي يقدم خريجين متميزين في هذا المجال، حيث يزود الطالب بما يحتاجه لمواكبة سوق العمل.



وأوضح  رئيس جامعة طنطا أن برنامج الهندسة الحيوية لا يوجد منه سوى برنامجين على مستوى الجامعات الحكومية، ويتميز بكونه له علاقة وطيدة بالأجهزة الطبية والتي تعمل بنظومات ذكية ومتقدمة للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الهندسة الطبية الحيوية جامعة طنطا سوق العمل الذکاء الاصطناعی جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

شروط التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية بجامعة بنها

أعلنت جامعة بنها فتح باب التقدم لعمادة كليتي الفنون التطبيقية والحاسبات والذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت لجنة اختيار عمداء الكليات برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن فتح باب التقدم لعمادة الكليتين، وذلك بدءا من السبت 22 يونيو الجاري حتى الخميس 27 من نفس الشهر، في مقر الجامعة، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 مساء.

إجراءات التقدم لعمادة كليات جامعة بنها

وأوضح بيان جامعة بنها، أن المرشحين يتقدمون بأوراقهم من 5 نسخ، أصل و4 صور، تشمل طلب الترشح وبيان حالة رسمي من الجامعة المختصة مشفوعا بالسيرة الذاتية للمرشح وما يؤيدها وخطة العمل الخاصة به مبينا بها أوجه التطوير وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير طبقا للوظيفة المتقدم لها وشهادة قانونية.

وأضاف البيان، أنه يلتزم بتقديم كل ما تطلبه منه لجنة الإشراف من مستندات لازمة للترشيح، ويؤشر على ملف التقدم من الموظف المختص بما يفيد ساعة وتاريخ التقديم، ويسلم المرشح إيصالا بالاستلام مبينا فيه محتويات الملف وساعة وتاريخ استلامه وموقعاً من الموظف المختص.

شروط التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية 

وأوضح بيان جامعة بنها، أنه على من يريد التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية مراعاة الشروط والإجراءات التالية:

- أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بإحدى الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات المشار إليه، على أن يكون أستاذاً عاملاً بالكلية حال الترشح للعمادة.

- أن يكون المرشح على رأس عمله بالجامعة وقت تقديم طلب الترشح.

- ألا يكون المرشح قد سبق له شغل الوظيفة المرشح لشغلها عن طريق التعيين إلا لمرة واحدة على الأكثر.

- ألا يكون المرشح قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

- ألا يكون المرشح قد وقع عليه جزاء تأديبي، إلا إذا تم إلغاءه أو تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة.

- ألا يكون المرشح متوليا أي منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة تولية المنصب.

فحص أوراق المتقدمين

يذكر أنه سيتم فحص أوراق المتقدمين واستبعاد غير المستوفى للشروط القانونية للترشيح بقرار مسبب منها يثبت مضمونه في محاضر أعمال اللجنة ويعلن للمستبعد خلال 48 ساعة، وعلى اللجنة البت فيما يقدم إليها من طعون على المرشحين أو تظلمات من المستبعدين خلال أسبوع من تاريخ تقديم التظلم أو الطلب.

مقالات مشابهة

  • شروط التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • عمر العلماء: دبي نتاج رؤية ممتدة للمستقبل أرساها محمد بن راشد
  • خلال خلوة الذكاء الاصطناعي .. عمر سلطان العلماء: دبي نتاج رؤية ممتدة للمستقبل أرساها محمد بن راشد
  • مجلس الشيوخ يحيل دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية -تفاصيل
  • «الشيوخ» يحيل الدراسة البرلمانية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة