تستضيف مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء بقيادة الدكتور سعد أبو زيد مدير عام الفروع،  فى الساعة الرابعة من مساء الجمعة  18 أغسطس، حفل توقيع ومناقشة  المجموعة القصصية (بانوبتيكون) للكاتب عبود مصطفى عبود، والصادرة عن دار الفاروق للاستثمارات الثقافية، حيث يدير اللقاء الكاتب الكبير الأستاذ محمد حسن الألفي، ويناقش العمل كل من الفنان  الكبير حسين نوح والمخرج الكبير مجدي أبو عميرة.

وترسم المجموعة الملامح الإنسانية للعديد من الشخوص المتنوعة في ثقافتها وانتماءتها، كما تتميز المجموعة بحس صوفي عميق، فيما تطرحه من رؤى وأفكار وأسئلة فلسفية قد لا يكون لها إجابات قطعية الدلالة، لكن مجرد طرحها وإلقاء الضوء عليها أمر مهم في حد ذاته.

لغز اغتيال عالمة الذرة سميرة موسى مازال غامضا.. هل للموساد علاقة بالحادث؟ ندوة العلاج بالفن بين ثقافة الموروث الحضاري في بيت السناري

يذكر أن القاص عبود مصطفى عبود كان قد حصل على جائزة عبد العزيز المنصور من معرض الكويت للكتاب عام 2022 عن مجموعته القصصية الثانية عشرة ليلا، كما صدر له أكثر من 14 كتابا ما بين الأدب والتاريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة المجموعة القصصية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو فى مركز المحلة

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الجمعة ، مسجد الحاجة بشرى حجازي الكبير بقرية دمتنو مركز المحلة الكبرى ، وسط أجواء احتفالية وجمع غفير من المصليين والمواطنين، بحضور رئيس مجلس ادارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الاوقاف بالغربية، لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية واهالي قرية دمتنو .

واشاد محافظ الغربية، بالمسجد والذي يعد من أكبر مساجد قرية دمتنو مركز المحلة الكبري، ويتكون المسجد من دور أرضي بمساحة ٤٥٠ متر مربع صافي بثلاثة مداخل مختلفة وبارتفاع ٧ متر وملحق باماكن حمامات ووضوء بمدخل منفصل ومصلي خاص بالسيدات بمدخلين بمساحة ٧٥ متر مربع، ودور اول بمدخلين بمساحة ٤٥٠ متر مربع بارتفاع ٥ متر وملحق بمكان تحفيظ للقرآن الكريم وغرفة للامام ملحقة بحمام خاص ، بتكلفة إجمالية بلغت ١٥ مليون جنية مثمنا جهود المهندس وليد خليل والذي قام ببناء المسجد على نفقته الخاصه صدقة جارية علي روح المرحومة والدته الحاجه بشرى حجازي .

وأزاح محافظ الغربية الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد وأدى شعائر صلاة الجمعة به وسط جموع أهالي قرية دمتنو واستمع والمصليين إلى بعض آيات من الذكر الحكيم ثم خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ نوح العيسوي من منبر المسجد تحت عنوان : "دين الإنسانية في أسمى معانيها" حرمة الدماء والأموال والأعراض “ في ضوء خطبة حجة الوداع”.

وعقب الصلاة قدم المحافظ التهنئة للمصلين بمناسبة عيد الاضحى المبارك و افتتاح المسجد معربًا عن سعادته البالغة لمشاركة المواطنين فرحتهم بافتتاح بيت من بيوت الله يذكر فيها اسمه ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم.

 

 وأشار إلي أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية داعيًا المولى عز وجل أن يتقبل من القائمين على بناء المسجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها السياسية وجيشها وشرطتها وأن ينعم عليها بالرخاء والازدهار والخير الدائم الوفير.

مقالات مشابهة

  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو فى مركز المحلة
  • صلاة الجمعة من المسجد الكبير في المحلة (بث مباشر)
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من المسجد الكبير بالمحلة الكبرى بالغربية
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين
  • مصطفى بكري يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة ومفاجآت المجموعة الاقتصادية
  • مرشحين التقى بهم مدبولي سرا.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت التشكيل الوزاري الجديد
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري اكتمل.. وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي