قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجنح المختصة، تجديد حبس تشكيل عصابى مكون من شخصين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، تم ضبطهما داخل شقة خصصوها لصتنيع مخدر الاستروكس للإتجار فيه فى منطقة المعصرة بالقاهرة.

 

حبس القائمين على إدارة صفحتين لترويج أعمال الدجل والشعوذة حبس ديلر مصر الجديدة ضبط بـ 2000 قرص مخدر

 

كانت النيابة طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمان للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة تصنيع والإتجار فى المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

كانت نجحت مديرية أمن القاهرة فى ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص فى تصنيع والإتجار بالمواد المخدرة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية متجرى ومروجى المواد المخدرة.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث القاهرة قيام (شخصين - مقيمان بالمعصرة) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع وبيع المواد المخدرة بالشقة ملك أحدهما كائنة بدائرة القسم .

 

تم ضبطهما حال تواجدهما بالشقة المُشار إليها، وعُثر بحوزتهما على (كمية لمخدر الاستروكس وزنت 2 كيلو جرام - كمية من البودرة تستخدم فى تصنيع الاستروكس المخدر وزنت 5 كيلو جرام - كمية من الزجاجات التى تحتوى على سوائل وأسيتون يستخدم فى عملية التصنيع – ٦٠ كيس بداخلهم كمية من الاستروكس المخدر - كمية من الأكياس صغيرة الحجم "فارغة")، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع والإتجار بالمواد المخدرة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(200 ألف جنيه تقريباً).

 

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجنح حبس الاستروكس المعصرة المواد المخدرة جنیه مصرى کمیة من

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عصابة نسائية لسرقتها مصوغات ذهبية في الساحل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الساحل، تجديد حبس عصابة نسائية 15 يوما علي ذمة التحقيقات في سرقة مصوغات ذهبية من شقة سكنية في الساحل .

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض علي عصابة نسائية سرقت مجوهرات من شقة بمنطقة الساحل .

تعود تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة الساحل بلاغاً بتعرض شقة للسرقة وبعمل التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلي مرتكبي الواقعة وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة ضبط 3 سيدات وراء ارتكاب الواقعة تم ضبطهن واعادة مسروقات عبارة عن مجموعة من المشغولات الذهبية ، وتم بإرشادهن ضبط كافة المسروقات المستولي عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المعمل الكيميائي يحدد مصير عاطلين سقطا بمخدر الحشيش فى المرج
  • تفاصيل قضية ضبط أكبر كمية مخدرات في الأردن
  • «عصابة الليريكا».. امرأة و5 رجال في قبضة السلطات الكويتية – فيديو
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • تجديد حبس عصابة نسائية لسرقتها مصوغات ذهبية في الساحل
  • سعود عبدالحميد يقرر البقاء في الهلال
  • تفاصيل ضبط الأمن 12 كيلو افيون داخل سيارة بالاسكندرية
  • صفقة العيد| إحباط إغراق الإسكندرية بـ 12 كيلو أفيون قيمته 1.2 مليون جنيه
  • مخدرات فى جذوع الأشجار.. حبس عصابة هربت كبتاجون بقيمة 125 مليون جنيه بالجيزة
  • تجديد حبس سفاح التجمع