الراي:
2024-06-16@09:21:39 GMT

اصطياد آسيويتين.. بـ «مخدرة»

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك من ضبط امرأتين من جنسية آسيوية، حاولتا إدخال 3 طرود بريدية بداخلهم نحو 15 كيلو من الماريجوانا.

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنهما حاولتا إدخال الطرود عن طريق الشحن الجوي.

«برغر كينغ» تستغني عن الطماطم في شطائرها بـ الهند منذ ساعة دعوات بإندونسيا لتنفيذ إعدامات بـ «إجراءات موجزة» ضد لصوص مسلحين بالسواطير منذ ساعتين

وأوضحت أنه وبمواجهة المتهمتين بما تم ضبطه اعترفتا وأقرتا بأن تلك الطرود تخصهما، وعليه تمت إحالتهما إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهما وجار البحث عن المتهمة الثالثة.

وأكدت الداخلية أن الجهود الأمنية مستمرة لضبط كل من تسول له نفسه جلب وممارسة الاتجار بالمواد المخدرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفات الخطيرة، مشددة على ضرورة تضافر الجهود للقضاء على تجار المخدرات ومروجيها.

وأهابت بالجميع التعاون مع رجال الأمن والابلاغ عن اي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للادارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف

يمن مونيتور/ (رويترز)

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن النيابة العامة أمرت بحبس مواطن وعدد من المقيمين احتياطا لاتهامهم “بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق” الذي شب في مبنى كان يسكنه عمال أجانب بمنقطة المنقف.

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي “للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي”، مضيفا أن هناك “أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق”، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

وأظهرت صور من مكان الحريق الرماد الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

وأعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير “سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها”.

وأضاف “سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من الإمفيتامين المخدر
  • ضبط شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض على مخالف ومقيم بجدة لترويجهما أكثر من 26 ألف قرص إمفيتامين مخدر
  • القبض على مواطن لترويجه 14.6 كيلوجرام من الحشيش المخدر
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مواد مخدرة
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف