المكلا((عدن الغد )) خاص

كشف عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة العرب الدكتور سالم بامؤمن عن وصول وتركيب معدات وأجهزة ومختبرات حديثة لقسمي التعدين والديكور والهندسة المدنية .

واوضح الدكتور بامؤمن ان هذه الأجهزة التي تختص بقسم التعدين هي عبارة ميكروسكوبات لفحص المعادن وأجهزة مختلفة سيتم استخدامها في عمليات فصل المعادن و وتهيئتها وإمكانية استخدامها في الصناعات المختلفة الى جانب الخلاطات والمناخل وجهاز فصل المعادن المختلفة .

وفيما يتعلق بقسم الهندسة المدنية فهي عبارة عن مختبرات لفحص التربة والخرسانة وكذا مختبرات تتعلق بهندسة الديكور الداخلي أجهزة حاسوب بمواصفات عالية لاستخدامها في عمليات التصميم الداخلي.

وقال ان وصول مثل هذه الأجهزة والمعدات الحديثة والنوعية الى كلية الهندسة يأتي في إطار اهتمام قيادة الجامعة ممثلة برئيس مجلس الأمناء الشيخ عبدالله عمر بن دول ورئيس الجامعة الدكتور عبود محمد العبل وحرصهم على رفد الجامعة والكليات بأحدث الأجهزة والمختبرات حتى تكون إضافة علمية وتطبيقية للطلاب الدراسين في الكلية. مؤكدا بان هذه التجهيزات ستحدث نقلة نوعية للجامعة والكلية بما يسهم في تخريج كوادر قادرة على مواكبة التطور العلمي وتثبت نجاحها في سوق العمل.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«هندسة القاهرة» تفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة الرئات المحيطة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالمركز الثالث في مسابقة Skyscraper2024، والمنظمة من قبل مجلة eVolo الدولية عن مشروع الرئات المحيطية Ocean Lungs، والتي شارك فيها 206 مشروعات مقدمة من جميع أنحاء العالم.

فوز فريق من قسم الهندسة المعمارية بالمركز الثالث 

وهنأ رئيس جامعة القاهرة الفريق الفائز بالمشروع الابتكاري لفريق كلية الهندسة، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض جميع المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها، لافتًا إلى الدعم الكامل الذي تقدمة إدارة الجامعة للمشروعات والابتكارات الطلابية التي تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مختلف المجالات.

وأكد حرص الجامعة علي سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشرة الأولى على مستوي العالم، وذلك من خلال تطوير مناهجها الدراسية وطرق تدريسها وفقًا للمعايير العالمية، وأن فوز فريق قسم الهندسة المعمارية يُعد مؤشرًا على نجاح برامج تنمية الابتكار والإبداع ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، إن مشروع الرئات المحيطية الذي شارك به فريق قسم الهندسة المعمارية بالمسابقة، تتمثل فكرته الأساسية في تقديم مقترح لبناء ناطحات سحاب بعمق كيلو متر تحت الماء تشبه الرئة بجسم الإنسان، ومصممه لتصفية ثاني أكسيد الكربون الزائد في المحيطات من خلال استخدام أحدث التقنيات لاحتجاز الكربون carbon capture، مشيرًا إلى الدعم المستمر واللا محدود الذي يقدمه رئيس الجامعة لكلية الهندسة للارتقاء بها وتطويرها، وتطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج المعتمدة، واستخدام الطرق الحديثة في التدريس والبحث العلمي، وهو ما أدي إلى تقدم ترتيب كلية الهندسة وتخصصاتها المختلفة داخل التصنيفات الدولية المرموقة.

الفريق الفائز في مسابقة الرئات المحيطة

وأضاف عميد كلية الهندسة، أن الفريق الفائز من قسم الهندسة المعمارية ضم كلًا من الدكتور محمد نعمان قطري، والدكتور عبد الرحمن محمود بدوي، والمهندسة تقى حسن، والطلاب عمرو خالد محمود، وهند محمود حسن، ومنة الله محمود فؤاد، ومحمد محفوظ عبد العزيز، ونجوى خالد محمد، ونورهان محمد عبد الحميد، وعمر أحمد صلاح، كما شارك في المشروع بشكل تطوعي لإضافة الملاحظات التي ساهمت في تطوير أفكار المشروع كل من الدكتورة رويدا كامل، والدكتور كريم نبيل، والمهندس إسلام المشتولي، والمهندسة سها الجوهري، والمهندس إبراهيم بدوي.

مقالات مشابهة

  • وكالة الطاقة الذرية لـCNN: إيران تركب مزيدًا من معدات تخصيب اليورانيوم في محطتي نطنز وفوردو
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"
  • "الهندسة المعمارية" بجامعة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • «هندسة القاهرة» تفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة الرئات المحيطة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ بمستشفيات جامعة عين شمس