صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@02:10:44 GMT

أمطار على مناطق متفرقة في الدولة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، غبار أو رمال، وأمطار رعدية، وسحب ركامية، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة غرباً، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي.


كما شهدت درجة الحرارة الصغرى انخفاضاً بنحو درجة مئوية، إذ أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 22.4 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 04:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
ووفقا للمركز الوطني للأرصاد فقد ساد طقس صحو إلى غائم جزئي ومغبر أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً مع سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً السبت رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف، والجو صحو إلى غائم جزئي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً مع سقوط أمطار، ورطب ليلاً، وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا ً نهاراً مثيرة للغبار وسرعتها من10 إلى 25 تصل إلى 40كم/س، والبحر خفيف الى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
كما يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس «الأحد» صحو إلى غائم جزئي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية مع سقوط أمطار، وارتفاع في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الإثنين، على بعض المناطق الساحلية, والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا ً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من10إلى25تصل إلى40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحيانا ً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

 

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: الإمارات محطة مهمة لدعم مسيرة العمل الإنساني الدولي جرت لسموه مراسم استقبال.. رئيس الدولة يصل إثيوبيا في زيارة رسمية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الإمارات فی الخلیج العربی مثیرة للغبار الموج فی

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم.
كما تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الاجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
أخبار متعلقة طقس الاثنين.. موجة حارة على هذه الأماكن في الرياضطقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقيةفي حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل، كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

#الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بـ #المملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة#اليوم | #طقس_المملكة | #حالة_الطقس | @NCMKSAhttps://t.co/xwYI8JLJBP pic.twitter.com/nGdCOMvX4g— صحيفة اليوم (@alyaum) June 9, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • دراسة: تزامن موجات الحرارة مع المد البحري قد يهدد ملايين البشر
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة