صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-12@02:13:02 GMT

الحصيني: أمطار متفاوتة في 7 مناطق

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

المناطق_الرياض

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة في سبع مناطق بالمملكة.

وأضاف الحصيني، عبر تويتر، أن الأمطار المتوقعة متفاوتة ومتفرقة من خفيفة لشبه غزيرة وحبات برد على أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة.

وتابع الحصيني، بأن الأمطار تمتد إلى أجزاء متفرقة من مناطق المدينة النبوية و نجران وشمال المنطقة الشرقية وأجزاء متفرقة من الوسطى من المملكة تمتد إلى أجزاء من اليمن وعُمان والامارات، والكويت وتسبقها رياح نشطة.

نستغفر الله ونتوب اليه
حسب النماذج العددية للطقس متوقع – ان شاء الله – اليوم السبت " 3 " صفر 1445هـ حسب التقويم
امطار متفاوتة ومتفرقة من خفيفة لشبه غزيرة وحبات برد على أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان و عسير والباحة ومكة تمتد الى الامطار الى أجزاء متفرقة من مناطق المدينة النبوية… pic.twitter.com/CAiV69cW1i

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) August 19, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحصيني أجزاء متفرقة من

إقرأ أيضاً:

أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، أبين، شمال لحج، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعياً للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة من الساعة الــ 10 صباحاً وحتى الساعة الــ 3 ظهراً و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • #الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي