قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن الاهتمام بالمحافظات الحدودية جزء من خطة الدولة للتنمية، لافتًا إلى أن هذه المناطق تم إهمالها لسنوات طويلة وعلى رأسها سيناء، وهذا تسبب في تسلل العناصر الإرهابية إليها، حيث قامت الدولة بمواجهة الأمر من خلال مكافحة الإرهاب وذلك بالتوازي مع عملية التنمية.

وأضاف “عفيفي” خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يامصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، أن التنمية هي بمثابة حائط وسد منيع أمام الفكر الإرهابي وأمام أية محاولة اختراق للدولة المصرية، متابعًا أن الدولة تقف بجانب أي محافظة وتحرص على تقديم لها كافة الخدمات.



وأشار إلى أن جلوس الرئيس السيسي مع الأهالي هو تأكيد على أن الدولة تعلم جيدا ماهي الأزمات وأنها تعمل على حلها، وعدم وجود انفصال بين الرئيس والشعب، مضيفًا أن الدولة في الفترة الأخيرة تولي اهتمامًا كبيرًا بإعادة بناء الشخصية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية سيناء السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عملية امنية عراقية في سوريا تسفر عن قتل قيادي بارز في داعش (فيديو)

السومرية نيوز – امن

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، قتل القيادي بعصابات "داعش" الإرهابية المكنى (أبو زينب) بعد التنسيق مع التحالف الدولي في سوريا. وذكر الجهاز في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز خلية مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني بعد استحصال الموافقات الرسمية من قتل قيادي بعصابات داعش الإرهابية في سوريا بعد التنسيق مع التحالف الدولي، حيث تابعت مفارزنا تحركات الإرهابي (خ.ش.ش) والمكنى (أبو زينب) خلال الأيام الماضية قبل أن تحاصره في منطقة البصيرة بالرقة السورية، ليتم قتله بعد اشتباكه مع القوة المنفذة".

وأضاف البيان، ان "الإرهابي عمل ضمن مفارز العبرة في الحدود العراقية السورية واشترك بعمليات عدة على القطعات الأمنية في جزيرة الصينية بصلاح الدين وجزيرة البعاج"، مشيرا الى انه "كان مسؤولاً لـ(مفرزة العبرة) من العراق إلى سوريا فضلاً عن نقله الأسلحة والمواد المتفجرة".  

مقالات مشابهة

  • عملية امنية عراقية في سوريا تسفر عن قتل قيادي بارز في داعش (فيديو)
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • «التعاون الدولي» تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد
  • التعاون الدولي تعقد مائدة مستديرة مع نائب رئيس بنك التنمية الجديد ومراكز الفكر والأبحاث الاقتصادية في مصر