قالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارخ، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، إن إطلاق وزارة الهجرة المرحلة الثانية من مبادرة «اتكلم عربي» تحت شعار «جذورنا مصرية»، تهدف إلى زرع القيم وتعزيز الهوية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة.

وزيرة الهجرة تعلن إطلاق معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس وزارة الهجرة تعتزم إطلاق المجلس الاستشاري لشباب الباحثين

وأوضحت عجمي في تصريحات صحفية له، أن هذه المبادرة تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية، إضافة إلى الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة.

 

وأكدت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، على أن مصر تواجه الكثير من الحروب والتحديات مثل حرب طمس الهوية من خلال تفريغ الأجيال من الهوية الوطنية واللغة العربية.

 

وأشارت النائبة غادة عجمي، إلى المباردرة تهدف إلى تعريف المصريين بالخارج تاريخ وطنهم وجذورهم العظيمة وتنمية مهاراتهم القيادية وتعريفهم بمجتمعهم المصري ، لأنهم هم قادة المستقبل.

 

وتابعت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج أن الشباب في الخارج يريد من يتحدث إليه لكي ينمي لديهم القيم والعادات والتقاليد والانتماء إلى الوطن، وهو ما تهدف إليه المبادرة بشكل مباشر.

وأكدت النائبة غادة عجمي، على أن المبادرة تهدف إلى تقديم اللغة العربية الفصحى بشكل صحيح واختيار الكلمات المصرية الأكثر شيوعا، للحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية للأطفال المصريين بالخارج.

 

 

يشار إلى أن أطلقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج, ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «اتكلم عربى» تحت شعار «جذورنا المصرية»، معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس وفتح باب التسجيل به بالتعاون للمرة الأولى مع شركة أسسها شباب متخصص في إقامة المعسكرات للأطفال والشباب ، ويتم خلاله الحرص على زرع القيم وتعزيز الهوية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة ،عبر مجموعة العاب ومسابقات تستخدم كلها اللغة العربية المبسطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غادة عجمي مجلس النواب وزارة الهجرة اتكلم عربي المصریین بالخارج غادة عجمی

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن فتح باب التقدم  لمبادرة "سفراء الحوكمة"- دفعة الحكوميين 2024، والتي ينظمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و تستهدف جميع العاملين، وذلك بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة بالجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن هذه المبادرة الرائدة تأتي برعاية مباشرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  وكلاً من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي،ة والدكتورة شريفة شريف عميدة  المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة،  مضيفا أن المبادرة تستهدف  بناء القدرات الوطنية ونشر الوعي بفكر وتطبيق الحوكمة، وذلك من خلال سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى مناقشة السياسات التمكينية والفرص والتحديات التي تواجه تطبيق الحوكمة، وتطبيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وذكر الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المبادرة تنقسم إلى مستويين، المستوى الأساسي ويتضمن عدد ٣ فيديو عن مبادئ الحوكمة الأساسية (أون لاين)، ويتعين على المتقدم اجتياز الاختبار (اون لاين) بعد المستوى الأول، و المستوى المتقدم ويتعين على المتدرب حضور 5 أيام عمل  تدريب فعلي وورش عمل تدريبية، مضيفاً أن شروط الترشح أن يكون المرشح من العاملين في الجهات الحكومية فقط، وإجادة اللغة الإنجليزية، ويفضل أن يكون المتقدم لديه خلفية عامة عن الحوكمة وأهميتها، وأيضاً الحصول على مؤهل عال مناسب، ويتعين على المتقدم إرفاق بيان الحالة الوظيفية مختوم من جهة العمل، والحصول على موافقة جهة العمل لحضور التدريب الفعلي.

وأضاف الدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ومدير مركز التنمية المستدامة، أنه يجب على المتقدم تسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق مع مراعاة جودة الفيديو ( ويتم رفعه على google drive أو من خلال اليوتيوب أو أي وسيلة مناسبة، ويجب أن يتضمن الفيديو الإجابة على الأسئلة التالية:
1- عرف نفسك موضحاً مؤهلاتك العلمية والعملية
2-  ما هو هدفك الرئيسي للإلتحاق بالمبادرة؟
3- هل مجال عملك مرتبط بتطبيق الحوكمة؟ هل تود إدراجها في مجال عملك مستقبلا؟
4- ماذا ستقدم لمجتمعك بعد اجتياز البرنامج التدريبي؟

من الجدير بالذكر أن أخر موعد للتسجيل ٣٠ يونيو ٢٠٢٤، وسيتم إرسال بريد الكتروني للمتدربين يتضمن كافة التفاصيل بالإضافة إلى  خطاب يفيد ترشحكم لحضور التدريب لتقديمه.
للتسجيل  في المبادرة من خلال الرابط 
https://forms.gle/jSYw58t8iTqbjjFaA
ثم التسجيل بمركز التنمية المستدامة على الرابط التالي
https://forms.gle/bQ1JtXnrkpg7EUgp9

أو زيارة المركز بالطابق الخامس – مبنى الخدمات – الحرم الجامعي القديم،  وذلك لمتابعة المتقدمين من العاملين بالجامعة.
ولمزيد من المعلومات يرجي التواصل علي رقم 
01068388081

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • على الرغم من سحبه من دور العرض المصرية.. فيلم "تاني تاني" أعلى فيلم عربي يحقق إيرادات في شباك التذاكر السعودي
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون شجرة".. محافظ الفيوم: زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى المحافظة
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • 100 مليون شجرة.. محافظ بني سويف: زراعة 100% من المستهدف خلال 2024