تعمل الصين على الحد من استخدام الأطفال للهواتف الذكية، حيث تحاول الدولة غرس "الأخلاق الحميدة" و"القيم الاشتراكية" بين الأفراد القصر، وفق تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وتقترح الصين وضع حد يومي لاستخدام الإنترنت للأطفال ما دون 18 عاما إلى ساعتين يوميا.

وإذا تمت الموافقة على المقترح الذي أصدرته إدارة الفضاء الإلكتروني، الأربعاء، فسيكون ذلك توسعا في التدابير الحالية التي طرحت خلال السنوات الأخيرة، بهدف الحد من استخدام الإنترنت للأطفال، وتقليل تعرضهم لـ"المعلومات غير المرغوب فيها".

وبموجب مسودة القواعد المفتوحة للمناقشة العامة حتى 2 سبتمبر، ستغلق التطبيقات التي يستخدمها الأطفال والمراهقون عبر الإنترنت تلقائيا عندما تنتهي فترة السماح المحددة. كما سيتم تقديم "محتوى قائم على العمر".

وسيتمكن الأطفال دون سن الثامنة من استخدام هواتفهم لمدة 40 دقيقة فقط في اليوم، بينما سيحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاما على ساعة واحدة. ويُسمح للمراهقين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما وتحت 18 عاما بساعتين.

وتقول المسودة إن على مزودي خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول أيضا إنشاء محتوى "ينشر القيم الاشتراكية الأساسية" و"يعطي إحساسا بالانتماء للأمة الصينية".

وتفرض الصين أصلا رقابة وثيقة على الإنترنت ووسائل الإعلام. ويتولى "جيش من المراقبين" يوميا حذف المحتوى الذي يعطي صورة سلبية عن سياسة الدولة.

ومنذ وصول الرئيس، شي جينبينغ، إلى السلطة عام 2013، عززت السلطات الصينية الرقابة على الإنترنت، ومنعت الوصول إلى مواقع أجنبية مثل فيسبوك وغوغل.

وخلال عام 2018 وحده أقفلت السلطات الصينية 26 ألف موقع إنترنت وصفته بـ "غير الشرعي"، ومحت 6 ملايين تعليق، بحسب ما أفادت وكالة انباء الصين الجديدة.

كما محت 9 آلاف حساب لشبكات اجتماعية مثل "ويتشات" و"ويبو"، واتهمتها ببث معلومات "مضرة سياسيا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصرع ثلاثة أشخاص جراء انقلاب قارب جنوب غرب الصين

بكين-سانا

أعلنت السلطات الصينية اليوم تأكد مصرع ثلاثة أشخاص في حادث انقلاب أحد القوارب في محافظة شيوشان جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن السلطات المحلية قولها: إن القارب غرق قبل بضعة أيام عندما كان على متنه أشخاص يتدربون استعداداً لسباق محلي لقوارب التنين في بلدة تشونغتشينغ بالمحافظة، وتم حينها إعلان وفاة أحد ركابه، وفقدان اثنين آخرين ليتأكد اليوم مصرعهما بعد العثور على جثتيهما.

وأضافت السلطات: إن العديد من ركاب القارب لم يكونوا يرتدون سترات النجاة وقت وقوع الحادث، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة أسبابه.

مقالات مشابهة

  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين
  • رويترز: طعن 4 أساتذة جامعيين أميركيين في الصين
  • إصابة 4 مدرسين من جامعة أمريكية بحادث طعن في الصين
  • توصية برلمانية بتهيئة البنية التشريعية لحوكمة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • بيان مهم لمستخدمي تطبيقات النقل الذكية في الأردن
  • المنتجات النفطية تدعو لاستثناء محطات الوقود من قطع الإنترنت خلال فترة الامتحانات
  • الجزائر أول دولة في العالم تقطع الإنترنت لمنع الغش في امتحانات الباكلوريا
  • مصرع ثلاثة أشخاص جراء انقلاب قارب جنوب غرب الصين