بحث سفير دولة الكويت لدى قطر خالد المطيري مع وزير الدولة لشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي اليوم الأربعاء مشاركة دولة الكويت في معرض إكسبو الدوحة 2023 الذي سينطلق في الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال السفير المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللقاء مع المريخي اتسم بأجواء أخويه وودية نظرا لمتانة العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف السفير المطيري أن اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وبين أنه جرى خلال اللقاء أيضا بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تسلم بقصر بيان يوم الأول من أمس الاثنين الدعوة الموجهة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من أخيه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي لمعرض قطر إكسبو الدوحة 2023 للبستنة تحت شعار “صحراء خضراء بيئة أفضل” والمزمع إقامته في الثاني من أكتوبر.

وقام بتسليم الرسالة لسمو ولي العهد حفظه الله سفير دولة قطر لدى دولة الكويت علي آل محمود.

المصدر كونا الوسومإكسبو الدوحة 2023 السفير الكويتي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إكسبو الدوحة 2023 السفير الكويتي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام

اعتبر وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، الذي يمثل بلاده في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا، أن هذا المؤتمر لن يحقق السلام لأن روسيا غير ممثلة فيه.

شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف

وكتب سيارتو عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "كنا دائما نقدر بشدة جهود سويسرا لتحقيق السلام وما زلنا نقدرها. وفي الوقت نفسه، لنكن صادقين: لا يمكن لمؤتمر السلام أن يحقق هدفه إلا إذا كان كلا الطرفين المتحاربين على الطاولة. وهذا ما لن يحدث في نهاية الأسبوع هذا".

ودعا سيارتو إلى "مفاوضات حقيقية وجوهرية وهادفة"، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة لضمان إمدادات الأسلحة لأوكرانيا كان يجب أن تصب نحو إحلال السلام.

وفي كلمة أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة، جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانتقادات لمؤتمر سويسرا، معتبرا أن ما يقترحه منظموه هو "مجرد حيلة أخرى لصرف انتباه الجميع، وإظهار نتيجة الأزمة الأوكرانية على أنها سببها، وتحويل المناقشة إلى المسار الخاطئ، ومحاولة لإضافة مظهر الشرعية للسلطة التنفيذية الحالية في أوكرانيا مرة أخرى".

وأشار بوتين إلى أنه لم تتم دعوة روسيا إلى المؤتمر، "ما يعني أن هذه ليست مفاوضات، وإنما نية مجموعة من الدولة لفرض وإملاء نهجها"، وأكد أنه "من دون مشاركة روسيا ومن دون حوار ومباحثات ومفاوضات نزيهة، لا يمكن أن يدور الحديث عن تسوية الأزمة الأوكرانية وحل أزمة الأمنين الأوروبي والعالمي بصورة عامة"

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الكويت : المملكة السعودية قامت بجهود كبيرة لإنجاح موسم الحج وخدمة الحجاج
  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب