صحيفة صدى:
2024-06-16@09:43:43 GMT

إعادة التحقيق في وفاة ممرضة الطائف بسبب كورونا

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

إعادة التحقيق في وفاة ممرضة الطائف بسبب كورونا

الطائف

طلبت وحدة المراجعة الداخلية بصحة الطائف، فتح ملف التحقيق في تداعيات وفاة ممرضة حامل سبب كورونا قبل عامين ومحاسبة المقصرين.

ويأتي ذلك بعد توجيه مدير عام المراجعة الداخلية في الوزارة، حيث أوضحت أن المتوفاة كانت تعاني من سمنة مفرطة وحامل في الشهر الثامن، وتم تكليفها بالكشف على مصابي كورونا، بحسب عكاظ.

وحاولت الممرضة وقتها طلب إنهاء تكليفها بسبب وضعها الصحي ولم تتم الاستجابة لطلبها حتى انتقلت لها العدوى وتوفت.

ولفتت وحدة المراجعة، إلى أنه بعد فحص الشكوى اتضح أن المتوفاة تعرضت للعدوى، وكان على رئيسها المباشر وإدارتها المعنية التقيد بما جاء في بروتوكولات الوقاية، بعدم السماح للموظفين المعرضين لخطر الإصابة بالحضور للعمل وإلزامهم بالعمل من المنزل.

اقرأ أيضا:

مستجدات قضية وفاة ممرضة حامل في الطائف

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

مصرع طفله بالفيوم بسبب صعق كهربائى من كولدير مياة

لقيت طفله بالفيوم، مصرعها صعقا بالكهرباء أثناء شرب الماء من " كولدير"، بقرية سنوفر بدائرة مركز الفيوم ، تم  نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 

تلقى مدير أمن الفيوم إخطار من شرطة النجدة بورد بلاغ ي باستقبال مستشفى الفيوم العام، طفله جثة هامدة ادعاء صعق كهربائي، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز  الفيوم لمحل الواقعة، وتبين مصرع طفله تدعى حنين .خ 14  سنة ، من قرية سنوفر بدائرة مركز الفيوم ، حيث صعقها التيار الكهربائي أثناء قيامها بالشرب من مبرد مياه الشرب "كولدير " بالطريق العام محل البلاغ مما نتج عن وفاتها في الحال ، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة. 

 

حررمحضر بالواقعة واخطرت النيابة التى امرت بندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على الجثة والتى افاد بأن سبب الوفاة صدمة عصبية وتوقف بعضلة القلب نتيجة صعق كهربائي ولا توجد شبهة جنائية،  تم التصريح بدفن الجثة وتولت التحقيق.

حادث آخر

وفى حادث سابق أصيب 4 اشخاص بالفيوم فى  حادث إنقلاب سيارة سوزركي، بطريق القاهرة -أسيوط الصحراوي الغربي فى نطاق محافظة الفيوم ، تم نقل المصابين الي المستشفي العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقت  شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة سوزوكي بطريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بين كمين الروس وكوبري أبو صيرفى نطاق محافظة الفيوم ، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وتبين إصابة 4 اشخاص  وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

وفى حادث اخر اليوم أصيب 3 اشخاص بالفيوم  فى  حادث تصادم بين جرار زراعي، وأتوبيس سياحي، بالطريق السياحي بمركز أبشواي، وتم نقل المصابين الي مستشفي أبشواي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقت  شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بوقوع حادث تصادم بين جرار زراعي، وأتوييس سياحي، بالطريق السياحي بمركز أبشواي قبل مدخل المدينة، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وتبين إصابة 3 اشخاص ، وتم نقل المصابين الي مستشفي ابشواي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

مقالات مشابهة

  • دعاء لأمي المتوفاة في عيد الأضحى.. اللهم ارحم فقيدة قلبي وآنس وحشتها
  • الداخلية تكثف حملاتها في الإسكندرية قبيل العيد
  • استنفار أمني في دمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • أمن أسيوط يلاحق تجار المخدرات في وقفة عيد الأضحى
  • مصرع طفله بالفيوم بسبب صعق كهربائى من كولدير مياة
  • مصر.. وفاة جزار إثر إصابته بالخطأ خلال تقطيعه اللحوم
  • مصرع عجوز ونجلها في حريق منزل بالفيوم
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس