أكد الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، أن الشفاء من مرض السكر قد يكون ممكنا، من خلال وجود برامج لعلاج المريض خاصة من النوع الثاني، في أول 5 سنوات من الإصابة بالمرض.

 

وقال أسامة حمدي، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، إن الدواء الوحيد الذي يستطيع أن يحسن حساسية الجسم لمريض السكر هو الإنسولين.

 

وتابع أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، أن خفض الوزن بنسبة 7% يقلل من فرص الإصابة بالسكر وخاصة من لديه الاستعداد بنسبة 58%، مبينا أن العالم داخل على تقسيم جديد لمريض السكر بوجود 5 أنواع للمرض.

 

 16 ساعة بدون طعام.

وأشار أسامة حمدي إلى أن غالبية مرضى السكر في مصر بسبب السمنة، ولكن مع انخفاض الوزن من الممكن أن يختفي السكر، مؤكدا أن برنامج علاج السكر عبارة عن نظام غذائي يحتوي على صيام متقطع مثل رمضان لمدة 16 ساعة بدون طعام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسامة حمدي أمراض الباطنة والسكر الانسولين خفض الوزن

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تصريحات جديدة من وزير التموين بشأن الخبز المدعم.. وانهيار الرصيف الأمريكي العائم للمساعدات بغزة

يُقدم موقع الفجر الالكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج "التوك شو"، السبت، من مناقشات وقضايا عدة ركزت على تبعيات قرار الحكومة برفع سعر الخبز المدعم، وانهيار الرصيف الأمريكي العائم وحقيقة توصل المصري القديم لعلاج السرطان.

عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة

كشفت وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية السفير سامح شكري ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة وجهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر وأمريكا.

عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة هل لمراجعة بعثة صندق النقد  في يونيوعلاقة بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم ؟.. وزير التموين يحسم الجدل 

حسم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الأوساط الاقتصادية، نافيًا وجود أي علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز المدعم من خمسة قروش إلى 20 قرشًا ومراجعة بعثة صندوق النقد الدولي في يونيو الجاري.

وزير التموين: نجاح اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة دون شكاوى "خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون

قال النائب عبد المنعم امام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، هي الأصعب في تاريخ مصر، وذلك لأنها أتت بعد أزمة اقتصادية، وآداء اقتصادى غير ايجابي في مجمله.

"خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون هل توصل المصري القديم لعلاج السرطان؟.. زاهي حواس يكشف الحقيقة

أجاب الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على ما أفادته دراسة أن المصريين القدماء عالجوا مرض السرطان منذ 4 الاف عام، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحكم بصحة هذه الدراسة من عدمها.

وأشار حواس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أنه من الصعب إثبات أن المصري القديم توصل لعلاج لمرض السرطان، مضيفا: "صعب جدا أن المصري القديم يصل في وقته لعلاج جراحي لمرض السرطان".

هل توصل المصري القديم لعلاج السرطان؟.. زاهي حواس يكشف الحقيقة أحمد موسى قبل مناقشة البرلمان لمشروع الموازنة الجديدة: "عليكم مسؤولية تاريخية"

وجه الإعلامي أحمد موسى، مناشدة عاجلة إلى مجلس النواب قبل مناقشته غدًا لمشروع الموازنة الجديدة، قائلًا "أرجوكم المواطن خلي عينكم على المواطن، لا حديث إلا عن ملف الدعم".

أحمد موسى يكشف ملامح مشروع الموازنة الجديدة 2025 (فيديو) خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي

قال الدكتور زهدي الشامي، الخبير الاقتصادي، إنه لا يؤيد قرار رفع سعر الخبز المدعم بشكل مفاجىء، حيث إنه تم اتخاذ قرار مهم مثل تحريك سعر العيش دون الرجوع للحوار الوطني أو مجلس النواب.

خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي

مقالات مشابهة

  • بنسبة 63%.. زيادة سعر دواء أوبلكس لعلاج الكحة
  • جداول موازنة 2024 محسومة بنسبة 60 بالمئة والمتغيرات حاضرة خلال 24 ساعة- عاجل
  • أستاذ باطنة: القهوة أفضل مشروب للوقاية من سرطان الكبد والقولون
  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • مصر في 24 ساعة| تصريحات جديدة من وزير التموين بشأن الخبز المدعم.. وانهيار الرصيف الأمريكي العائم للمساعدات بغزة
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • طبيب الزمالك: اقتربنا من إنهاء تأشيرة أحمد حمدي للسفر لألمانيا
  • أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين